ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بولندا تحاكم مغربيا متورطا في هجمات باريس

المصدر:  | 8 مارس 2018 | عالم |

847377attentat-Bataclan-paris-379212775847377.png

قرر المدعي العام لمدينة فارسوفيا البولندية تحريك المتابعة القضائية في حق مهاجر مغربي جرى اعتقاله سنة 2016، للاشتباه في ضلوعه في الأحداث الإرهابية التي استهدفت العاصمة باريس في الـ13 من شهر نونبر سنة 2015.

ووفق ما ذكره مكتب المدعي العام البولندي، فإن المشتبه فيه “مراد. ت” تربطه علاقة مباشرة بحميد أباعود، البلجيكي من أصل مغربي، العقل المدبر لاعتداءات باريس الدامية، مضيفا أن عملية تفتيش مقر إقامته أسفرت عن حجز محتويات تضم تعليمات حول كيفية صنع قنابل متفجرة.

وتبعا للمصدر ذاته، فإن الموقوف يتواجد رهن السجن الاحتياطي منذ اعتقاله بمدينة “Rybnik” جنوب بولندا بتاريخ 5 شتنبر 2015، مبرزا أنه شارك في اجتماع عقد بتركيا رفقة أباعود وإرهابيين آخرين لقوا حتفهم على يد الشرطة البلجيكية التي أحبطت هجوما داميا كانوا على وشك تنفيذه.

وزاد المدعي العام أن المغربي مراد ادعى أنه لاجئ سوري بالاستعانة بوثائق مزورة بغية الوصول إلى بولندا عن طريق أراضي الجمهورية التشيكية، مؤكدا أنه سيحاكم داخل التراب البولندي بتهم تتعلق بـ”الانتماء إلى منظمة إرهابية مسلحة والعمل مع متورطين في أعمال عدائية”، على حد قوله.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بولندا تحاكم مغربيا متورطا في هجمات باريس”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب