ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

عمال “سامير” يعودون للاحتجاج أمام وزارة الطاقة

المصدر:  | 8 مارس 2018 | الأولى, مجتمع |

847371samir2-384451466847371.png

كانت وزارة الطاقة والمعادن على موعد مع شعارات من قبيل: “واك واك على شوهة، لاسامير خوصصتوها”، و”واك واك على شوها لاسامير سديتوها”، رددها أعضاء “الجبهة المحلية لمتابعة أزمة سامير”، في وقفة احتجاجية أمس الأربعاء أمام مقر الوزارة بحي أكدال في العاصمة الرباط.

واحتج عمال “سامير” على “الموقف السلبي للحكومة المغربية”، و”اكتفائها بالتفرج على قتل الشركة”، حسب بلاغ للجبهة المحلية لمتابعة أزمة “سامير”.

وطالب العمال بـ”وجوب تحمل الدولة المغربية مسؤولياتها في المساعدة على الاستئناف العاجل للإنتاج بمصفاة المحمدية، من خلال التفويت أو التأميم أو الشراكة مع القطاع الخاص أو التسيير الحر”، وأكدوا أن “استمرار محطة المحمدية كمصفاة لتكرير البترول هو الخيار الوحيد لضمان المخزون النفطي للبلاد واقتصاد العملة الصعبة والتحكم في الأسعار المرتفعة للمحروقات”.

تجدر الإشارة إلى أن المشكل يرجع إلى توقف إنتاج النفط في شركة “سامير”، التي كان يمتلك الملياردير السعودي محمد حسين العامودي أغلب أسهمها، بعد تراكم ديون عليه بقيمة 4.4 مليارات دولار.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “عمال “سامير” يعودون للاحتجاج أمام وزارة الطاقة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب