ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

قافلة التبرع بالدم تواصل جمع إكسير الحياة

المصدر:  | 8 مارس 2018 | الأولى, جهات |

847343Don-de-sang1-372452910847343.png

أطلقت وزارة الصحة قافلة تجوب مختلف مناطق المملكة المغربية من أجل جمع أكياس من الدم لإنقاذ حياة المواطنين الذين ينقلون إلى المستشفيات والمصحات الخاصة بسبب حوادث السير، أو يعانون من أمراض كالسرطان والقصور الكلوي.

وقد حلت هذه القافلة بمدينة مراكش، ويمتد تحركها إلى العاشر من الشهر الجاري، لتنتقل بعد ذلك إلى مدينة قلعة السراغنة بعدما جابت مدينتي الرباط والدار البيضاء.

وفي هذا الإطار، قال محمود أبراش، الحارس العام المسؤول عن قوافل المركز الجهوي لتحاقن الدم بجهة مراكش أسفي، إن “هذه المبادرة في مرحلتها الأولى أدت مهمتها”، موضحا أن “ما تم جمعه منذ انطلاق هذه الحملة بمراكش، إلى حدود أمس الأربعاء، بلغ حوالي 750 كيس دم”.

وأشار أبراش، ضمن تصريح لهسبريس، إلى أن هذه الحملة “تأتي لتسد الخصاص الذي تعاني منه المراكز الجهوية لتحاقن الدم”، مؤكدا أن “مستشفيات مدينة مراكش ومصحاتها الخاصة في حاجة إلى ما بين 150 و180 كيسا يوميا، والطلبات تزداد كل يوم لأن العرض الصحي في ارتفاع مستمر، خصوصا بعد ظهور مؤسسات صحية خاصة تعنى بداء السرطان ومرض القصور الكلوي”.

وأبرز المتحدث نفسه أن الحملة المذكورة تنظم بشراكة مع كل من وزارة الداخلية والأوقاف والشؤون الإسلامية ومؤسسة محمد السادس للقيمين الدينيين والمجالس الجماعية والمجتمع المدني، وشكر كل الجهات التي ساهمت في إنجاح قافلة التبرع بالدم بمدينة مراكش.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “قافلة التبرع بالدم تواصل جمع إكسير الحياة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب