ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

وفد فرنسي من الديانات التوحيدية يزور المغرب

المصدر:  | 8 مارس 2018 | الأولى, مجتمع |

847278religions-103195269847278.png

يقوم وفد من ممثلي الديانة الاسلامية واليهودية والمسيحية، من جهة بروفانس كوت دازور في جنوب شرق فرنسا، بزيارة للمغرب بمبادرة من اتحاد مساجد فرنسا.

وقال حمان اليعقوبي ،الامين العام لاتحاد مساجد فرنسا، ان هذه الزيارة تندرج في اطار مهام الاتحاد التمثيلية للاسلام بفرنسا، المنخرط في الحوار بين الديانات في هذا البلد الأوروبي.

ومن المقرر ان يجري الوفد، الذي يقوده خالد بلخدير، لقاءات مع مسؤولين، ويتوجه إلى عدد من أماكن العبادة للديانات التوحيدية الثلاث، ولمواقع اخرى تدخل في اطار مهمته، منها مسجد الحسن الثاني وكنيسة “نوتر دام دو لورد “ومتحف اليهودية بالدار البيضاء.

كما سيقوم الوفد بزيارة لضريح محمد الخامس، ولمعهد محمد السادس لتكوين الأئمة بالرباط، وسيتوجه الى كاتيدرائية “سان بيير” ومجلس الجالية المغربية بالخارج، ومسجد القرويين وكنيسي صلاة الفاسيين و ابن دنان، ومواقع تاريخية بمدينة فاس.

واجرى الوفد لقاء مع وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية، احمد التوفيق، تمحور حول النموذج المغربي في مجال تدبير الحقل الديني. وقال بلخدير ان هذه الزيارة تتيح فرصة الوقوف على خصوصية النموذج المغربي الذي يقوم على قيم التسامح والعيش المشترك.

وجدد بلخدير، باسم اتحاد مساجد فرنسا، امتنانه لدعم المملكة المغربية لميدان تكوين الائمة من اجل النهوض بنموذج التعايش.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “وفد فرنسي من الديانات التوحيدية يزور المغرب”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب