ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

كتاب مغاربة بالقائمة القصيرة لجائزة الشيخ زايد

المصدر:  | 8 مارس 2018 | فن و ثقافة |

847276uae-chikh-zayd-livre-212635771847276.png

ضمت القائمة القصيرة لجائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الثانية عشرة أسماء ثلاثة كتاب مغاربة، ودار نشر مغربية.

وذكر بيان نُشر على الموقع الرسمي للجائزة اسم المغربي محسن الوكيلي في فرع ‘المؤلف الشاب’، بروايته “ريح الشركَي”، واسمي باحثين أكاديميين مغربيين في فرع ‘الفنون والدراسات النقدية’، هما محمد مشبال عن كتابه “في بلاغة الحجاج: نحو مقاربة بلاغية حجاجية لتحليل الخطاب”، وعبد الرزاق تورابي، عن كتابه “تطوير الحرف العربي وتحديات العولمة”، إضافة إلى دار نشر مغربية في فرع ‘النشر والتقنيات الثقافية’.

وعرفت الجائزة التي تمنح سنويا “لصناع الثقافة والمفكرين، والمبدعين والناشرين والشباب، عن مساهماتهم في مجالات التنمية والتأليف، والترجمة في العلوم الإنسانية”، تحكيم 1191 عملا في مختلف فروعها، تم اختيار 24 من بينها في اللائحة القصيرة التي نشرت اليوم.

وضمت اللائحة القصيرة للجائزة هذه السنة أعمالا من المغرب وموريتانيا، ولبنان والسعودية، والجزائر وتونس، وسوريا والإمارات، إضافة إلى أعمال كتبت حول الثقافة العربية باللغات الألمانية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية؛ في حين ينتظر أن تُعلن أسماء الفائزين في الأسبوع المقبل.

جدير بالذكر أن الكاتب المغربي عبد الله العروي كان قد حصل على جائزة الشيخ زايد للكتاب السنة الماضية، وتأتى ذلك في صنف “شخصية العام الثقافية” من هذا التتويج.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “كتاب مغاربة بالقائمة القصيرة لجائزة الشيخ زايد”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب