ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بعوي: مجلس جهة الشرق مهتم بمغاربة العالم

المصدر:  | 7 مارس 2018 | الأولى, جهات |

847225Bioui-1-919199292847225.png

شارك عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، في الندوة الدولية حول “الحقوق الاجتماعية لمغاربة العالم والجهوية المتقدمة”، المنظمة بشراكة بين مجلس الجالية المغربية بالخارج وجامعة محمد الأول بوجدة.

وفي هذا الإطار قال بعوي، إنه تماشيا مع التوجيهات الملكية، واستنادا على أهداف الاستراتيجيات والمخططات الوطنية، وتفعيلا لمستجدات الجهوية المتقدمة، فإن مجلس جهة الشرق عبّر، أكثر من مرة وفي محطات متعددة ومن منابر مختلفة، عن إرادته الأكيدة في العمل في إطار تشاركي بمعية مغاربة العالم وكذا مختلف المؤسسات والهيئات ذات الصلة بقضايا الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وأكد رئيس الجهة على أهمية الارتقاء والرفع من قيمة وفعالية الاتصال والتواصل مع جميع الفاعلين لمد جسور الثقة والفعالية لبناء رؤية تنموية شاملة، مبنية على تضافر جهود جميع الشركاء لإنجاح البرامج التنموية على جميع المستويات الترابية.

وأشار بعوي إلى أن اهتمام مجلس جهة الشرق بأوضاع الجالية المغربية نابع من الوعي التام بضرورة جعل تطلعات وانتظارات مغاربة العالم في صلب انشغالات المجلس؛ بالنظر إلى القيمة المضافة التي تشكلها هذه الفئة، سواء من الناحية الاستثمارية والنسبة المهمة لحجم تحويلاتهم المالية نحو وطنهم الأصلي وكذا تسويقهم لمؤهلات وإمكانات المملكة وجهاتها، بغية المساهمة في الدينامية التنموية التي تشهدها مناطق المغرب، أو من ناحية مساهمتهم الفعالة في ترويج الصورة الحضارية لبلدنا العزيز وإصرارهم على المحافظة على الهوية وتشبثهم بثوابت الأمة.

وأكد عبد النبي بعوي سعي مجلس جهة الشرق، منذ انطلاق ولايته الحالية، إلى بناء رؤية تنموية جهوية متكاملة تهدف إلى تشجيع انخراط مغاربة العالم في المشاريع والمخططات التنموية، على اعتبار ما يتوفرون عليه من طاقات كفيلة بالدفع بعجلة التقدم جهويا ووطنيا، مبرزا أن “ما يترجم إرادة مجلس جهة الشرق في التعاطي مع قضايا مغاربة العالم هو إدراجه لهذا المحور الاستراتيجي ضمن المحاور الأساسية لبرنامج تنمية جهة الشرق والذي تمت المصادقة عليه”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بعوي: مجلس جهة الشرق مهتم بمغاربة العالم”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب