ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

السيول تحاصر ساكنة “آيت بوعربي” بميدلت

المصدر:  | 7 مارس 2018 | الأولى, جهات |

847095innondation-riviere-marrakech4-503681756847095.png

بعد العزلة التي فرضتها الثلوج قبل أسابيع على دواوير إقليم ميدلت، وما تبعها من مآسي ومعاناة، جاء دور الأمطار العاصفية التي تسببت في حصار دواوير بالإقليم ذاته، بعد التساقطات المطرية الأخيرة التي شهدتها كل مناطق المغرب.

وفي هذا السياق، أكد مصدر من دوار “أيت بوعربي” بالإقليم عينه، في تصريح خص به الجريدة، أن الأمطار العاصفية التي عرفتها القرية لأيام متتالية، تسببت في عزلة الساكنة، بعد ارتفاع منسوب المياه في أحد الأودية، وتسبب في انقطاع الطريق في وجه المسافرين الراغبين في التسوق وقضاء أغراضهم الإدارية.

وانتشر على نطاق واسع بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، فيديو يوثق اللحظة التي علق فيها الركاب، واحتجاجهم على غياب قنطرة تسهل عملية التنقل كلما تساقطت الأمطار بغزارة.

ويبين الشريط ذاته سيارات مركونة منتظرة انخفاض منسوب مياه الوادي لتمر إلى وجهتها المقصودة، مع ظهور مسافر استشاط غضبا ولم يستسغ الأمر، وهو ممتعض من سوء تدبير المنتخبين والمسؤولين الترابيين للمنطقة في مختلف المجالات، محملا المسؤولية لقيادة وجماعة “أكديم”، لأن الساهرين عليهما لا يولون أدنى اهتمام لمطالب الساكنة، مردفا أنه لثمانية أيام وهم عالقون بعيدا عن منازلهم، يقول المتحدث وهو منفعل.

وتجدر الإشارة إلى أن الأمطار التي تهاطلت في الآونة الأخيرة، تسببت في عزلة دواوير أخرى بإقليم ميدلت، وأفضت إلى إتلاف محاصيل زراعية للفلاحين المحاذية حقولهم للأودية، بفعل السيول التي جرفت المنتوج، الأمر الذي عمق جراح ساكنة القرى بالمغرب العميق.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “السيول تحاصر ساكنة “آيت بوعربي” بميدلت”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب