ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

حملة ضد تسويق نقانق مسرطنة في الدار البيضاء

المصدر:  | 7 مارس 2018 | الأولى, جهات |

847085Saucisse-Vente-1-236467161847085.png

قررت سلطات مدينة الدار البيضاء شن حملة مكثفة على تجار النقانق التي يتم إعدادها في محلات غير مرخص لها بإنتاج اللحوم المحولة، بعد تسجيل زيادة كبيرة في عدد مروجي النقانق بسعر يتراوح ما ببن 30 و60 درهما للكيلوغرام الواحد.

وحجزت السلطات المحلية بالعاصمة الاقتصادية كميات مهمة من النقانق المصنعة من أحشاء المواشي والدواجن والدهون الحيوانية، إلى جانب المواد الكيماوية الحافظة.

وقال بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، إن “مسألة إعداد النقانق في محلات الجزارة الشعبية والعصرية أمر غير قانوني يستدعي من السلطات المحلية التعامل معه بالصرامة القانونية المطلوبة”.

وأضاف الخراطي، في تصريح لهسبريس، أن “إعداد النقانق عملية موكولة للوحدات الصناعية المهيكلة العاملة في قطاع صناعة تحويل اللحوم تستوجب توفير مجموعة من المعايير الصارمة في مجال السلامة الغذائية، ولا يمكن توفرها في محلات الجزارة العادية المنتشرة داخل الأحياء السكنية”.

وأوضح رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك أن “معظم محلات الجزارة تستعمل مواد حافظة كيماوية مضرة بالصحة، أخطرها مادة (ميمي) التي تحافظ على اللون الأحمر للحم، وهي مادة مضرة بالجهاز الهضمي وبالكلى”، وحذر من استهلاك النقانق رخيصة الثمن التي لا يتجاوز سعرها 30 درهما.

المتحدث نفسه أبرز في التصريح ذاته أن النقانق رخيصة الثمن “يتم تصنيعها من أحشاء الدواجن والدهن الحيواني وبقايا اللحوم الحمراء والملونات الكيماوية؛ ما يجعل منها نقانق مسرطنة بامتياز”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “حملة ضد تسويق نقانق مسرطنة في الدار البيضاء”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب