ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

التغذية منخفضة الكربوهدرات تقود إلى خفض الوزن

المصدر:  | 7 مارس 2018 | الأولى, تكنولوجيا |

847056produits-alimentaire2-638015317847056.png

يقول باحثون أمريكيون إن النظام الغذائي المنخفض الكربوهيدرات يساعد في خسارة الوزن مثل النظام الغذائي المنخفض الدهون، وذلك بعد إجراء دراسة مقارنة شملت أكثر من 600 مشارك.

وقال العلماء، في تقرير صدر في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية “غاما”، إن التركيب الجيني واستقلاب الأنسولين للأفراد لا يؤثر على نتيجة أي من النظامين الغذائيين.

ولايزال العلماء مقتنعين أن هناك سمات شخصية يمكنها توفير معلومات بشأن أي نظام غذائي يلائم أكثر شخصا بعينه. ويأملون في التوصل للمزيد في الدراسات التالية.

قام الفريق، تحت إشراف كريستوفر جاردنر من كلية الطب بجامعة ستانفورد، بتقسيم المشاركين البالغ عددهم 609 إلى مجموعتين، حيث تناول بعضهم أطعمة منخفضة الدهون لمدة عام فيما استمر الآخرون على نظام منخفض الكربوهيدرات.

وكان العلماء قد أشاروا في السابق إلى علامات وراثية تؤثر على استقلاب الدهون والكربوهيدرات وكذلك إفراز الإنسولين. وكانت الدراسات الأصغر قد أظهرت أن مستوى إفراز الإنسولين يؤثر على الاستجابة لأنظمة غذائية معينة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “التغذية منخفضة الكربوهدرات تقود إلى خفض الوزن”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب