ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

المالكي يبحث تطوير العلاقات البرلمانية مع الشيلي

المصدر:  | 9 فبراير 2018 | الأولى, سياسة |

838970malki1-575928733838970.png

استقبل الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، غونزالو فوينساليدا، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب- الشيلي، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب، رفقة النائب بمجلس النواب الشيلي غويتيريس روميليو.

وقد أعرب المالكي، في كلمة له بالمناسبة، “عن الشكر والتقدير للموقف القوي الذي أعلنه البرلمان الشيلي بمجلسيه، والمتمثل في دعم مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب كحل واقعي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية يحترم الشرعية الدولية”، داعيا إلى إحداث منتدى برلماني مغربي-شيلي “يجمع برلمانيين من البلدين، ويكون فضاء للحوار وبحث القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك”.

كما كشف رئيس مجلس النواب أن البرلمان المغربي، بتنسيق بين مجلسيه، “بصدد التحضير لمنتدى برلماني لإفريقيا وأمريكا اللاتينية والكاريبي يشكل إطارا ومجالا لتقوية العلاقات البرلمانية بين هذه البلدان ولمعرفة واقعية للتحديات والانتظارات بإفريقيا وبأمريكا اللاتينية والكاريبي”.

من جانبه، أثنى رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب- الشيلي على متانة العلاقات التي تجمع البلدين، مبرزا أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية بين البلدين، لافتا إلى تطلع مستثمرين شيليين للاستثمار في القطاع الفلاحي بالمملكة المغربية على الخصوص، مشيرا إلى أن العلاقات التجارية بين البلدين سوف تزداد قوة مع عقد اتفاقية للتبادل الحر بينهما.

كما قدم “فوينساليدا” لمحة حول تركيبة واختصاصات البرلمان الشيلي، داعيا المالكي إلى القيام بزيارة عمل للشيلي “تكون مناسبة لبحث سبل الارتقاء بالعلاقات بين البلدين في كافة المجالات لما فيه مصلحتهما المشتركة”.

يذكر أن اللقاء، الذي جرى أمس الخميس بمقر المجلس، عرف حضور الشرقاوي الزنايدي، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الشيلية بمجلس النواب المغربي، وكذا سفير جمهورية الشيلي بالرباط.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “المالكي يبحث تطوير العلاقات البرلمانية مع الشيلي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب