ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

غاندي الهدّاف التاريخي للدّيربي: رقمي لن يُحطّم

المصدر:  | 9 فبراير 2018 | الأولى, رياضة |

838795Ghandiune-224772959838795.png

ما زال رقم سعيد غاندي، الدولي المغربي السابق، والهداف التاريخي للديربي البيضاوي، بسبعة أهداف، صامدا، منذ سبعينيات القرن الماضي، رغم تعاقب “النجوم” والمهاجمين الموهوبين على فريقي الرجاء والوداد البيضاويين طيلة الفترة الماضية.

وعبّر غاندي، الذي يلقب بـ”ملك الديربيات” في حديثه مع “هسبورت”، عن يقينه بقدرة رقمه على الصمود إلى الأبد، قائلا “أنا متواضع للغاية، لكن في ما يخص هذا الموضوع، أرى أن لا أحد يستطيع تحطيم رقمي وتنحيتي من عرش هدافي الديربي، لسبب بسيط، هو أن الجيل الجديد من اللاعبين يلعبون للرجاء أو الوداد فترة قصيرة ثم يغيّرون الأجواء، ما يقلل من فرص لعبهم ديربيات كثيرة والتسجيل فيها.. فرقمي مثلا تطلّب وفائي للرجاء البيضاوي 16 سنة كاملة، لعبت خلالها كل الديربيات، سجّلت خلالها 7 أهداف في مرمى الوداد”.

وفي حديثه عن ديربي السبت المقبل، قال سعيد غاندي “أول الهفوات المرتكبة في هذا اللقاء تتمثل في الإجحاف الكبير الذي يتعامل به المسؤولون مع الهداف التاريخي للديربي الذي من المفترض أن يمنح له شرف إعطاء ضربة البداية للمباراة، كما هو متعارف عليه في الدوريات الكبرى، التي يتم فيها تكريم ملك الديربي، أي الهداف، باستدعائه لقص شريط المباراة”.

ومن جهة أخرى، تمنّى أيقونة “ديربي كازا” أن يصمد فريقه “الأم”، الرجاء البيضاوي في مباراة السبت المقبل، وأن لا يظهر عليه أي تأثر بالمشاكل المالية والتسييرية التي يعيشها النادي، برئاسة سعيد حسبان، ويقدّم مباراةً في المستوى، كما هو معروف على الفريق “الأخضر”.

وأضاف المتحدّث نفسه “أتمنى أن يقدم الفريقان معا طبقا كرويا مميزا لعشاق المستديرة، بغض النظر عن النتيجة.. أتمنى أن أرى لعبا جميلا وفنيات تليق بقيمة فريقين يقودان قاطرة كرة القدم المغربية؛ فما قيمة الفوز أو التعادل وحتى الأهداف إذا أتت بشكل كلاسيكي، لا تحرّك في المشاهد شيئًا؟”.

وستجرى مباراة الديربي بين الرجاء والوداد البيضاويين، السبت المقبل ابتداءً من الساعة الثالثة عصرا، في مركب محمد الخامس في الدار البيضاء، علما أن المواجهة مؤجّلة عن الجولة العاشرة من منافسات البطولة “برو”.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “غاندي الهدّاف التاريخي للدّيربي: رقمي لن يُحطّم”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب