ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

“مرصد الشمال” يندد بترحيل مهاجرين إلى المغرب‎

المصدر:  | 9 فبراير 2018 | الأولى, مجتمع |

838728sub2-954787405838728.png

عبّر مرصد الشمال لحقوق الإنسان عن قلقه البالغ من قيام المغرب بقبول إعادة مهاجرين غير نظاميين متحدرين من دول جنوب الصحراء وصلوا إلى الأراضي الاسبانية، أو مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، خلال الأشهر الأخيرة، دون احترام المواثيق والمعاهدات الدولية.

وأورد المرصد، في بلاغ له توصلت به هسبريس، أن الأمر يتعلق بإعادة 31 مهاجرا من دول جنوب الصحراء وصلوا إلى الجزر الجعفرية في الـ 4 من فبراير الجاري.

وشدد المرصد على أنه وفق ما توصل إليه من مصادر مطلعة، “يرى أن اسبانيا كثفت من عمليات إعادة المهاجرين الذين يصلون التراب الاسباني أو المدينتين المحتلتين إلى المغرب”.

واعتبر التنظيم الحقوقي أن إعادة قبول المهاجرين غير النظاميين الذين يصلون التراب الاسباني “ينطوي على انتهاكات حقوقية، دون احترام ما تنص عليه الصكوك الدولية والأوروبية الخاصة بحقوق الإنسان والمهاجرين”.

وكشف مرصد الشمال أنه وجه، بتاريخ 31 مارس 2014، طلبا إلى رئاسة الحكومة المغربية بضرورة إلغاء اتفاقية تنقل الأشخاص والعبور وقبول إعادة الأجانب الذين دخلوا بصفة غير قانونية، الموقعة بين المملكة المغربية والمملكة الاسبانية في 13 فبراير 1992.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““مرصد الشمال” يندد بترحيل مهاجرين إلى المغرب‎”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب