ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

المحكمة تقضي بسجن المحامي البوشتاوي 20 شهرا

المصدر:  | 8 فبراير 2018 | الأولى, مجتمع |

838686bochtaoui-103835730838686.png

قضت المحكمة الابتدائية بالحسيمة، اليوم الخميس، بعشرين شهرا حبسا نافذا وبغرامة مالية قدرها 500 درهم في حق عبد الصادق البوشتاوي، أحد أعضاء هيئة دفاع معتقلي حراك الريف.

ووجهت للبوشتاوي مجموعة من التهم، تتعلق أساسا بـ”إهانة موظفين عموميين ورجال القوة العمومية بسبب أدائهم لمهامهم والتهديد، وإهانة هيئات منظمة وتحقير مقررات قضائية والتحريض على ارتكاب جنح وجنايات والمساهمة في تنظيم تظاهرة غير مصرح بها وقع منعها، والمشاركة في مظاهرة بعد منعها”.

واعتبر البوشتاوي أن الحكم الصادر في حقه بمثابة تضييق على شخصه، قائلا إنه كان “متوقعا عقب مجموع التضييقات التي تعرض لها”.

ووصف البوشتاوي الحكم بمثابة “استهداف للأصوات الحرة ومحاكمة لحرية الرأي والتعبير”، قائلا إن السبب وراء تعرضه للمحاكمة هو “مجموع التدوينات الفايسبوكية التي كان ينشرها خلال مرحلة الدفاع عن معتقلي حراك الريف”.

وعرف البوشتاوي إبان انطلاق حراك الريف وخلال اعتقال قائده ناصر الزفزافي وعدد من النشطاء، إذ كان أبرز أعضاء هيئة الدفاع عن المعتقلين.

وسبق أن أكد البوشتاوي في “تدوينة” سابقة له أن مساءلته أمام المحكمة الابتدائية كانت بشكل أساسي حول “تدويناته”، وكتب عقب جلسة سابقة: “أكثر من ثماني ساعات من جلسة المحاكمة بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، حيث تمت مساءلتي عن مجموعة من “التدوينات الفايسبوكية”، والتي بلغ في مجموعها 114 “تدوينة”، تنصب على الحراك ومعتقليه ونشطائه”.

يذكر أن متابعة البوشتاوي لقيت تضامنا محليا ودوليا، إذ سبق للمنظمة الدولية لجنة الدفاع عن المدافعين عن حقوق الإنسان أن انتقدت ما أسمته “المضايقات القضائية ضد عبد الصادق البوشتاوي”، معتبرة أنها بمثابة “انتقام من عمله كمحام ومدافع عن حقوق الإنسان وممارسته لحريته في التعبير”، داعية السلطات المغربية إلى “التخلي فورا عن جميع التهم الموجهة إليه، ووقف المضايقات القضائية”، حسب تعبيرها.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “المحكمة تقضي بسجن المحامي البوشتاوي 20 شهرا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب