ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

موجة انخفاض الحرارة تستمر إلى غاية نهاية الأسبوع الجاري

المصدر:  | 8 فبراير 2018 | الأولى, جهات |

838585ifraneune-918817514838585.png

أعلنت مديرية الأرصاد الوطنية الجوية استمرار انخفاض درجات الحرارة إلى غاية نهاية الأسبوع الجاري، ناهيك عن استمرار التساقطات المطرية والثلجية، في حين من المتوقع أن تعود درجات الحرارة إلى الارتفاع بشكل تدريجي ابتداء من الأسبوع المقبل، ويرافق تدهور الأحوال الجوية استمرار انقطاع الطرق التي بلغ عددها حوالي 30 طريقا.

وفي هذا الإطار، قال الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد، إن برودة الأجواء ستستمر إلى غاية يوم السبت المقبل، كما ستستمر التساقطات المطرية، وأيضا التساقطات الثلجية، خاصة في المرتفعات التي تتجاوز 900 متر.

وأوضح يوعابد، في تصريح لهسبريس، أن انخفاض حدة التساقطات سيسجل انطلاقا من يوم غد، مع تساقطات ثلجية أقل كثافة ستهم بالضبط الأطلسين المتوسط والكبير، في حين ابتداء من يوم الأحد سيستقر الجو، خصوصا بمناطق الوسط والجنوب، بينما ستهطل أمطار خفيفة ابتداء من يوم الاثنين بشمال المملكة والشمال الغربي.

وأبرز المتحدث أن تأثيرات كتل هوائية باردة قادمة من شمال أوروبا نزولا نحو جنوبها وانتقالا إلى المغرب، أدى إلى “انخفاض ملموس في درجة الحرارة، وصل إلى ناقص عشر درجات في بعض الأماكن”.

وأكد يوعابد أن هذا التيار الشمالي كان سببا في مجموعة من الاضطرابات الجوية، مشيرا إلى أن “الكتل الهوائية الباردة كانت سببا في التساقطات الثلجية الكثيفة، خصوصا بالمرتفعات التي تزداد حدة التساقطات بها”.

ونتيجة تدهور الأحوال الجوية، يستمر انقطاع الطرق؛ إذ ما تزال حوالي ثلاثين طريقا عبر مختلف مناطق المملكة مقطوعة، تتوزع بين الطرق الوطنية والجهوية والإقليمية.

وبحسب نشرة لوزارة التجهيز والنقل، فإن الطريق الوطنية رقم 9 الفاصلة بين تاواما وإيغرم نوغدال، والطريق الوطنية رقم 13 الفاصلة بين أزرو وتيمحضيت، وبين تيمحضيت وميدلت، مقطوعة.

ومن بين الطرق الجهوية المقطوعة، الطريق رقم 302 الفاصلة بين تيزن تيرغيست وزاوية أحنصال، وبين تابنات وتيزن تيرغست، وبين زاوية أحنصال وتيلغويت. وأيضا الطريق رقم 306 الفاصلة بين بين الويدان وتاغلفت، والطريق رقم 307 بين إيمني افري وأيت تامليل وتيزن نفداغت.

وتستمر الطرق الجهوية رقم 504 و507 و703 و707 هي الأخرى في الانقطاع بسبب استمرار التساقطات الثلجية، في حين إن حوالي 23 طريقا إقليمية ما تزال مقطوعة هي الأخرى.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “موجة انخفاض الحرارة تستمر إلى غاية نهاية الأسبوع الجاري”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب