ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

المطربة أحلام تتغنى بالمغرب في “الراية لحمرا”

المصدر:  | 8 فبراير 2018 | فن و ثقافة |

838486ahlam-612863106838486.png

بعد تغنيها بالمغرب ورايته على منصة مهرجان موازين، طرحت مطربة الخليج الأولى أغنية جديدة عن المغرب بعنوان “الراية لحمرا”.

الأغنية الجديدة لأحلام حملت توقيع كاتب الكلمات مصعب العنزي، وإخراج فيصل لحليمي، الذي صور التنوع الجغرافي والثقافي الذي يزخر به المغرب، وقال: “فكرة الفيديو ثمرة تنسيق وتعاون مع كاتب ومنتج الأغنية مصعب العنزي، وذلك بهدف إعادة إحياء الأغنية التي عبّرت فيها أحلام عن حبّها لهذا البلد خلال مشاركتها ضمن فعاليات مهرجان موازين”.

وردّ المخرج المغربي على اكتفائه بتصوير مناطق المغرب في الفيديو كليب قائلا: “الأغنية تتحدث عن المغرب وتراثه والتنوع الطبيعي والجغرافي الذي يتمتع به هذا البلد، لذلك لم يتطلب الأمر ضرورة حضور أحلام في الفيديو كليب..اكتفيت بتوضيب صورة لها بالقفطان ضمن مشاهده، عكس إن تعلق الأمر بأغنية رومانسية، فالرؤية الإخراجية للفيديو تستوجب حضور الفنانة”.

وأورد لحليمي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أنّ “الفيديو المتداول الذي لا تتعدى مدّته الزمنية دقيقة واحدة يعد نسخة أولية للتصور العام للفيديو كليب الذي قام بإرساله إلى أحلام من أجل الاطلاع عليه، لكنّها قامت بنشره على صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، نظرا لتفاعلها الإيجابي مع طريقة إخراجه”.

وفي سياق متصل، علّق المخرج ذاته على كفاءة المخرجين المغاربة في مجال الفيديو كليب قائلا: “المغرب يتوفر على كفاءات عالية في مجال الإخراج، وأحيانا منقطعة النظير في العالم العربي، واليوم أصبح وجهة لكل الفنانين الباحثين عن جمال الطبيعة، في وقت تعرفه بلدان المشرق والخليج ثورات عربية أثرت بدورها على هذا المجال”.

وتابع لحليمي: “أحيانا، يظهر للبعض أنّ هناك ضعفا في المنتوج المحلي، لكن على العكس؛ الفنانون والفنانات الكبار يخصصون تمويلا كبيرا جدا لإنتاج أعمالهم، وهو ما لا يتوفر عندنا، حيث كما تعرفين جيدا أن الفنان المغربي هو من يقوم بإنتاج أعماله من ماله الخاص..وهذا لا يمنع أن نرى كليبات مغربية جميلة جدا وبتكلفة بسيطة”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “المطربة أحلام تتغنى بالمغرب في “الراية لحمرا””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب