ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

هيئات صحية تشجع تكثيف التطعيمات ضد الانفلونزا

المصدر:  | 8 فبراير 2018 | الأولى, تكنولوجيا |

838434malade-5-111029313838434.png

حثت منظمات صحية أوروبية الحكومات في أوروبا وآسيا الوسطى على تكثيف تطعيماتها ضد الانفلونزا، وسط تراجع في تغطية الحالات بين الفئات الضعيفة، من بينها الاشخاص الاكبر سنا.

وحذرت الهيئات من أن التغطية الاقل نطاقا بين الفئات أكثر عرضة للمخاطر، إلى جانب قلة المخزون من جرعات اللقاح، تمثل تهديدا أثناء أوبئة الانفلونزا الموسمية وحال وجود وباء مستقبلي، بينما يبلغ موسم الانفلونزا ذروته في غرب أوروبا.

وأصدر المركز الاوروبي للوقاية من الامراض والسيطرة عليها، في ستوكهولم، والمكتب الاوروبي لمنظمة الصحة العالمية، ومقره كوبنهاغن، التوصية بشكل مشترك.

وأشارت تقديراتهما إلى أن أكثر من 44 ألف شخص يتوفون سنويا لأسباب مرتبطة بالانفلونزا في المنطقة الاوروبية لمنظمة الصحة العالمية.. وتغطي منطقة المنظمة 53 دولة؛ من النمسا إلى أوزبكستان.

وأكثر من 75 بالمئة من حالات الوفاة تقع بين الذين يبلغون 65 عاما أو أكثر. بينما شملت تلك النظرة العامة سبعة مواسم للانفلونزا: من 2008/2009 حتى 2014/2015.

وتم الإيصاء، أيضا، بتلك اللقاحات للاشخاص الذين يعانون من ظروف صحية مزمنة؛ مثل السرطان وداء السكري، أو النساء الحوامل اللائي يحملن فيروس “إتش.آي.في)”المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب “السيدا”، والرضع والاطفال وموظفي الرعاية الصحية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “هيئات صحية تشجع تكثيف التطعيمات ضد الانفلونزا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب