ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

وزارة النقل تدعو إلى الحيطة مع نهاية العطلة

المصدر:  | 3 فبراير 2018 | الأولى, مجتمع |

836839Chutes-de-neige-route1-524728983836839.png

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك عن إجراءات احتياطية يجب على مستعملي الطريق خلال نهاية السبوع الجاري اتباعها، تفاديا لأية حوادث طرقية نظرا لتدهور الأحوال الجوية.

وقالت الوزارة ضمن نشرة خاصة بها إنه خلال نهاية هذا الأسبوع، الذي يتزامن مع العودة من العطلة المدرسية، يتوقع نزول أمطار عاصفية وتساقط ثلوج كثيفة بمناطق عدة من المملكة، خاصة يومي الأحد والإثنين، مع انخفاض شديد في درجة الحرارة، موصية بضرورة التزام الحيطة والحذر وتجنب السفر ليلا.

ومن ضمن الإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة ضرورة الاستعداد القبلي للسفر؛ وذلك بمراقبة الحالة الميكانيكية للعربات والاستعلام حول حالة الطرق عبر قنوات التواصل المختلفة التي توفرها الوزارة والتي تبقى رهن إشارة مستعملي الطريق 24 ساعة/24 و7 أيام في الأسبوع، والتزود بالوقود والمؤونة وكذا الأغطية الكافية تحسبا لأي طارئ، والامتثال لتعليمات السلطات المحلية والفرق التابعة للوزارة، مع احترام علامات التشوير والحواجز الثلجية.

وذكرت الوزارة بأن البلاد عرفت خلال الفترة الممتدة من يوم الجمعة 26 إلى يوم الأربعاء 31 يناير 2018، أمطارا عاصفية وتساقطات ثلجية كثيفة، “حيت تراوح سمك الثلوج ببعض المقاطع الطرقية ما بين 50 و200 سم، وخاصة على مستوى الأطلس الكبير والمتوسط والريف والهضبة العليا الشرقية، مما أدى إلى حدوث اضطرابات في حركة السير وصلت إلى حد الانقطاع”.

وبحسب المصدر نفسه، فقد بلغ طول المقاطع الطرقية التي تعرضت لانقطاع بسبب تساقط الثلوج ما مجموعه 5279 كيلومترا من الطرق الوطنية والجهوية والإقليمية، منها 300 كلم تابعة لإقليم زاكورة الذي لم يشهد هذه التساقطات الثلجية منذ 1960.

وأوضحت الوزارة أنه من أجل إنجاح عمليات إزاحة الثلوج، قامت مديرية الطرق بتعبئة مواردها البشرية ووسائلها المادية، تمثلت في تعبئة حوالي 560 شخصا، 54 مهندسا و86 تقنيا و176 سائقا للآليات و244 عاملا، إضافة إلى 164 آلية مكونة، توزعت بين شاحنات كاسحة للثلوج ونافخات الثلوج وآليات التسوية وآليات الشحن والحفر.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “وزارة النقل تدعو إلى الحيطة مع نهاية العطلة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب