ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

أزمة كتالونيا تثير القلق حول الاقتصاد الأوروبي

المصدر:  | 2 فبراير 2018 | عالم |

836412catalan5-154428015836412.png

أكد المفوض الأوروبي للشئون الاقتصادية، بيري موسكوفيتشي، أن أزمة كتالونيا وانتخابات إيطاليا وعدم التوصل لاتفاق تشكيل حكومة في ألمانيا، من العناصر التي تثير القلق حول الاقتصاد الأوروبي.

وقال موسكوفيتشي “نحن ننتظر أيضا أن تحل إسبانيا أزمتها في كتالونيا. هذه قضايا تثير القلق، ولكنهم يمكنهم الآن الاعتماد على أوروبا، التي لديها نظام مالي قوي”.

وأشار إلى أن الجميع ينتظرون تشكيل حكومة في ألمانيا، حيث تتواصل المفاوضات لتشكيل تحالف بين المحافظين والاشتراكيين الديمقراطيين، وأن تجرى الانتخابات في ايطاليا، المقررة في 4 مارس.

وأعرب عن ثقته في تشكيل الحكومة الالمانية في مارس لكنه أشار إلى أن الوضع الاقتصادي لألمانيا “مستقر” واقتصادها “قوي”، في حين يرى أن الانتخابات الايطالية “لعبة أكثر تعقيدا”.

ورغم ذلك، أوضح أن توقعات الاقتصاد الكلي الشتوية للمفوضية الأوروبية التي ستنشر الاسبوع المقبل ستظهر أن النمو في أوروبا، بلغ في 2017 نسبة 2.5 من الناتج المحلي وسيظل عند هذا المستوى في 2018 و2019.

وأشار إلى أن الظروف المالية المشجعة كسعر الفائدة المنخفض التي تضمنها سياسة التحفيز النقدي للبنك المركزي الأوروبي ستظل كما هي لـ”فترة جيدة” بسبب التضخم الذي لا يزال عند مرتفعات منخفضة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أزمة كتالونيا تثير القلق حول الاقتصاد الأوروبي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب