ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

دراسة تتوقع تلاشي البنوك الألمانية خلال 15 عاما

المصدر:  | 2 فبراير 2018 | عالم |

836406germany-bank-529170902836406.png

توقعت دراسة ألمانية تلاشي البنوك في ألمانيا خلال 10 أعوام إلى 15 عاما.

وتنبأ خبراء شركة أوليفر وايمان للخدمات الاستشارية في دراستهم التي نشرت صحيفة “فرانكفورتر الألمانية” اقتباسات منها يوم أمس الخميس بتراجع أعداد هذه البنوك لتصبح 150 بنكا 300 بنك بحلول عام 2030 مقارنة بنحو 1900 بنك تمتلك قرابة 36 ألف فرع في الوقت الحالي.

وقال توماس شنار، الخبير الاستشاري بالشركة، في تصريح للصحيفة: “إذا اعتمدنا على السرعة الحالية لتراجع أعداد البنوك وتوقعنا تسارع وتيرة عملية تلاشي البنوك بعض الشيء فإن أعداد البنوك الألمانية سيكون بالقدر الذي وصفناه في الدراسة”.

وبرر شنار هذا التراجع الهائل الذي تتوقعه دراسته بالتشرذم الذي يسود قطاع البنوك في ألمانيا وقال: “هناك في ألمانيا عدد كبير من البنوك الكبيرة والبنوك الأصغر حجما في مواجهة بعضها البعض في حين أن عددا أصغر من البنوك الكبيرة هو الذي يسيطر على السوق في الدول الصناعية الأخرى”.

لذلك فإن شركة أوليفر وايمان الاستشارية تتوقع أن تلعب بنوك أجنبية مستقبلا دورا أقوى في قطاع البنوك الألماني حيث يمكن أن تستحوذ هذه البنوك على البنوك الألمانية الأصغر حجما.

من المعروف منذ وقت طويل لدى الخبراء المعنيين أن هناك بالفعل تراجعا في أعداد أفرع البنوك في ألمانيا حيث أصبحت البنوك والمؤسسات البنكية في ألمانيا تقلص أعداد فروعها في جميع أرجاء ألمانيا حيث ألغت البنوك منذ أواخر القرن الماضي نحو عشرة آلاف و 200 فرع من إجمالي نحو 38 ألف فرع آنذاك.

وبذلك تخلت البنوك الألمانية عن نحو ربع فروعها.

وقال أصحاب الدراسة إنه إذا استمرت هذه السرعة في التلاشي فإن البنوك في ألمانيا ستستغني بحلول عام 2030 عن نحو نصف فروعها التي كانت موجودة أواخر القرن العشرين ومطلع القرن الحادي والعشرين.

وبرر الخبراء هذا التراجع الملحوظ بتزايد الاعتماد على الرقمنة في العمليات البنكية وكذلك تزايد التقنيات الجديدة وظهور منافسين جدد وتغير رغبات عملاء البنوك مما دفعهم للجوء للعروض البنكية على الإنترنت.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “دراسة تتوقع تلاشي البنوك الألمانية خلال 15 عاما”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب