ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

عمدة لندن سعيد بإلغاء ترامب زيارته إلى بريطانيا

المصدر:  | 12 يناير 2018 | عالم |

830450trump-uk-168712745830450.png

أعرب عمدة مدينة لندن، صادق خان، اعن سعادته بإلغاء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الزيارة التي كان سيجريها إلى بريطانيا، مشيرا إلى أنه “كان سيقابل دون شك باحتجاجات عارمة”.

وقال صادق خان: “يبدو أن الرئيس ترامب فهم رسالة العديد من مواطني لندن الذين يحبون الولايات المتحدة والأمريكيين لكنهم يعتقدون أن سياساته تمثل القطب المعاكس لقيم التنوع والتعدد والتسامح لمدينتنا”.

وذكر العمدة، الذي دخل العام الماضي في مشادة كلامية مع ترامب، أن قرار الإلغاء يكشف خطأ رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، لدى عرضها في أول اجتماع ثنائي مع الرئيس الأمريكي، خلال يناير 2017، قيامه بزيارة إلى بريطانيا.

وكان ترامب قد أعلن أنه ألغى الزيارة التي كان سيقوم بها مطلع العام الجاري إلى بريطانيا من أجل تدشين السفارة الجديدة لواشنطن فى لندن.

وقال الرئيس الأمريكي: “السبب وراء إلغاء زيارتى إلى لندن أنه لا يروق لي أن تبيع إدارة أوباما السفارة التى كانت أفضل من حيث الموقع والصفات في لندن مقابل مبلغ زهيد، وأن تبني أخرى جديدة فى موقع بعيد مقابل 1.2 مليار دولار”.

صحيفة “ذي غارديان” البريطانية، نقلا عن مصادر حكومية، ذكرت أن ترامب أقدم على إلغاء الزيارة لأنه يخشى من الاحتجاجات التي قد تنظم ضده في المملكة المتحدة، مشيرة إلى أنه سيوفد وزير خارجيته، ريكس تيلرسون، بديلا عنه لتدشين السفارة الجديدة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “عمدة لندن سعيد بإلغاء ترامب زيارته إلى بريطانيا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب