ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

كوريا الشمالية تسمي وفدها للمحادثات مع “الجنوبية”

المصدر:  | 7 يناير 2018 | عالم |

أبلغت كوريا الشمالية، اليوم الأحد، جارتها الجنوبية أسماء أعضاء وفدها الذي سترسله إلى المنطقة الأمنية المشتركة “بانمونجوم” من أجل المحادثات الرفيعة بين البلدين المزمع إجراؤها بعد غدٍ الثلاثاء.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” أن وفد بيونغ يانغ سيضم 5 أعضاء برئاسة رئيس لجنة إعادة التوحيد السلمي لكوريا ري سون.

ونقلت الوكالة عن مصدر بوزارة الوحدة بكوريا الجنوبية أن الجانب الشمالي قدم قائمة أسماء الوفد للمحادثات رفيعة المستوى، اليوم.

وأوضحت وزارة الوحدة أنها ستتشاور باستمرار مع الجانب الشمالي بشأن تفاصيل جدول أعمال المحادثات عبر خط الاتصال في قرية الهدنة بانمونجوم الحدودية.

وأمس السبت، قالت حكومة كوريا الجنوبية إنها سترسل وفدا مكونا من 5 أعضاء برئاسة وزير الوحدة جو ميونغ-كيون، داعية الجانب الشمالي إلى تقديم قائمة بأسماء الوفد، بحسب المصدر ذاته.

والأسبوع الماضي، أعلنت كوريا الشمالية، أنها ستعيد فتح الخط الساخن مع جارتها الجنوبية، والذي أغلقته في 2016.

وذكرت وكالة “يونهاب” أن حكومة بيونغ يانغ تستعد لإعادة فتح الخط الساخن الواقع في “بانمونجوم” المنزوعة السلاح بين البلدين.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “كوريا الشمالية تسمي وفدها للمحادثات مع “الجنوبية””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب