ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الاتحاد الأوروبي والكنيسة ينتقدان أمنيي كينشاسا

المصدر:  | 3 يناير 2018 | عالم |

ضم الاتحاد الأوروبي والكنيسة الكاثوليكية صوتيهما لموجة الانتقاد المتزايد عقب قيام قوات الأمن الكونغولية بتعنيف محتجين مناهضين للحكومة في كينشاسا، عشية العام الجديد ، ما أسفر عن سقوط قتلى.

وانتقد الاتحاد الأوروبي ما وصفه بالعنف المفرط خلال هذا التحرك ، مشيرا أيضا إلى مخاوفه بسبب تعطيل خدمة الانترنت في وقت العملية.

وأفادت تقديرات الأمم المتحدة قبل ذلك بأن خمسة أشخاص لقوا حتفهم كما جرى اعتقال 120 آخرين أثناء هذه القلاقل .

ومن ناحيته وصف الكاردينال لوران مونسنجوو باسينيا ،مطران كينشاسا، الإجراءات الحكومية بـ “الهمجية “.

وفي بيان، ندد الكاردينال باستخدام عناصر من قوات الأمن للعنف ضد المحتجين الذين لبوا نداء مسؤولين كاثوليك وخرجوا إلى الشوارع.

وأشار إلى أن مسؤولي الشرطة عطلوا الخدمات ، واستخدموا الغاز المسيل للدموع ضد أشخاص يتعبدون ، كما أطلقوا رصاص باتجاه زوار الكنيسة وتماثيل للصليب والسيدة العذراء.

وكتب مطران كينشاسا :”ليس بإمكاننا إلا أن نشجب سلوك رجالنا الذين يرتدون الزي الرسمي … إنه لا يقل عن الهمجية”. وأضاف أنه ينبغي على الشرطة الآن أن تمارس ضبط النفس وإلا تتعرض لفقدان ثقة باقي الشعب.

وتعرض الرئيس الكونغولي جوزيف كابيلا لانتقادات متزايدة نظرا لأن فترته الرئاسية الثانية قد انتهت في عام 2016 ومع ذلك يرفض التنحي.

وأيدت الكنيسة الكاثوليكية إجراء مفاوضات كان من شأنها تمهيد الطريق لانتخابات جديدة في نهاية عام 2017 ، ولكن تم تأجيلها .. وهناك خطة حاليا لإجراء انتخابات بحلول نهاية العام.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الاتحاد الأوروبي والكنيسة ينتقدان أمنيي كينشاسا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب