ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

استمرار مواجهة الجيش و”الفصائل” قرب دمشق

المصدر:  | 3 يناير 2018 | عالم |

تواصلت اليوم الأربعاء الاشتباكات بين جيش نظام الرئيس السوري بشار الأسد والفصائل الإسلامية المسلحة بالغوطة الشرقية، التي تعد المعقل الرئيسي للمعارضة المسلحة بريف دمشق، وتتعرض لهجوم من الحكومة السورية منذ يوم الجمعة الماضي.

وتجددت المواجهات على محاور قرب مدينة حرستا، وتركزت بالقرب من كراج الحجز ومبنى المحافظة وفي محيط إدارة المركبات، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي هذه الاشتباكات تواجهت القوات الموالية لنظام دمشق بدعم من الطيران الحربي السوري، من جهة، وجماعتا “حركة أحرار الشام الإسلامية” و”هيئة تحرير الشام”، من جهة أخرى.

وشنت الطائرات السورية ما لا يقل عن 23 غارة جوية بالمنطقة منذ يوم أمس، ومنذ فجر اليوم أطلقت تسعة صواريخ أرض-أرض تسببت في خسائر مادية ببلدة حرستا ومحيطها.

وأضاف المرصد أن الفصائل الإسلامية حققت تقدما خلال الساعات الأخيرة وسيطرت على بعض المناطق التي كانت تخضع لسيطرة الحكومة.

وأسفرت الاشتباكات التي بدأت يوم الجمعة الماضي عن مقتل 46 شخصا على الأقل، بينهم 11 قاصرا وأربعة نساء، وفقا لبيانات المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتتهم الحكومة السورية، عبر الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا)، الفصائل المسلحة بأنها هي التي بدأت هذه المواجهات بإطلاق صواريخ وبالتالي خرق اتفاق وقف الأعمال القتالية بالغوطة الشرقية، مؤكدة أن الجيش السوري سيرد بشكل مناسب على الانتهاكات.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “استمرار مواجهة الجيش و”الفصائل” قرب دمشق”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب