ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الفنانة نضال ايبورك تطلق أغنية “أجي نتفاهمو”

المصدر:  | 1 يناير 2018 | فن و ثقافة |

اختارت نضال إيبورك، الفنانة المغربية المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية، نهاية سنة 2017 لإطلاق أغنيتها الجديدة “أجي نتفاهمو”.


الأغنية التي تؤديها الفنانة بالدارجة المغربية وبأسلوب مغاير للأسلوب الطربي الذي اعتاد عليه جمهورها، هي من كلمات الشاعر المغربي محمود برحيب، وتلحين محمد نبال، وتوزيع زهير الحصادي.


واعتبرت الفنانة إيبورك أن “أجي نتفاهمو” تشكل استثناء في مسارها الفني لانفتاحها على لون موسيقي وأسلوب غنائي جديدين، وكذلك من حيث التقنية التي صور بها الكليب الغنائي، مشيرة في تصريح لهسبريس إلى أن “الأغنية الجديدة جاءت باللغة الدارجة المغربية، وهي دعوة إلى ضرورة الاحتكام إلى الحوار في كل العلاقات الاجتماعية والعاطفية التي نقوم بها وضرورة التفاهم والتواصل كسبيل لاستمرار العلاقة”.


وعن الهدف من طرح هذه الأغنية بالدارجة المغربية، أكدت ايبورك أن “اعتماد اللغة الدارجة المغربية هو عن سبق إصرار مني لتناغم موضوع ورسالة الأغنية مع العلاقات الاجتماعية التي يعيشها المغاربة ومع المضمون الثقافي للعديد من المصطلحات التي نتداولها بالدارجة، والتي لها حمولات عاطفية واجتماعية قوية، بالإضافة إلى الرغبة التي تولدت لدي لتجريب الغناء بالدارجة التي لا شك هي غنية من حيث المصطلحات والمعاني ولها اتصال مباشر بموروثنا الثقافي والفني”.



وعن تجاوب الجمهور مع هذه الأغنية الجديدة، أوردت الفنانة أن “أجي نتفاهمو” لاقت ترحيبا من طرف جمهورها، سواء في المغرب أو امريكا أو كندا، خصوصا وأنها تناقش موضوعا مهما وضروريا في حياتنا اليومية؛ ألا وهو “ضرورة الجنوح إلى التفاهم والحوار والنقاش الإيجابي والهادف في كل علاقاتنا الاجتماعية والعاطفية.”


تجدر الإشارة إلى أن نضال ايبورك، ابنة مدينة القنيطرة، أقامت العديد من الحفلات الغنائية بعدد من الولايات الأمريكية والمقاطعات الكندية ساهمت في تألقها ومشاركتها في العديد من البرامج التلفزيونية الخاصة بالفن الطربي. ومن أشهر الأغاني التي أطلقتها، والتي صورت بين أمريكا وكندا والمغرب، أغنيتا “الماضي” و “جنة الوطان”.


وتتمتع الفنانة بمكانة خاصة بين أبناء الجالية المغربية بالقارة الأمريكية لحرصها الدائم على الإنتاج الفني والتجديد في أعمالها التي كانت دائما موسومة بالطابع المغربي – العربي الأصيل، مع الانفتاح على كل ما هو جديد وعالمي في هذا المجال.


المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الفنانة نضال ايبورك تطلق أغنية “أجي نتفاهمو””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب