ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بنشماش يقرر النقل المباشر لاجتماعات المستشارين

المصدر:  | 26 ديسمبر 2017 | الأولى, سياسة |

825979benchemasse-448139949825979.png

قرر حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، نقل مداولات اجتماعات المكتب مباشرة على الموقع الرسمي للمجلس، وذلك في اجتماع المكتب الأخير أمس الاثنين.

بنشماش برر القرار بكونه “خطوة ضرورية لضمان أقصى درجات الشفافية والوضوح مع الرأي العام الوطني، والهدف منها تمكين كافة الفرقاء السياسيين والنقابيين وعموم المواطنين من متابعة أشغال المكتب الذي يتحمل مسؤولية التدبير المالي والإداري”.

وأضاف رئيس الغرفة الثانية للبرلمان أن القرار يروم أيضا “تنزيل منطوق الدستور المغربي الذي يربط المسؤولية بالمحاسبة، وأيضا قطع الطريق على بعض أعضاء المكتب الذين يتخذون قرارات داخل المكتب وبمجرد مغادرتهم قاعة الاجتماع يروجون معطيات معاكسة تماما لما اتخذوه داخل الاجتماع؛ وأيضا لقطع الطريق على بعض الجهات التي تحاول خلق حالة من الضبابية والتشويش بهدف تحقيق مكاسب سياسوية ومصلحية ضيقة لا تخدم صورة ولا سمعة المؤسسة”.

يذكر أن هذه الخطوة فاجأت بعض أعضاء المكتب، وعرفت رفضا من طرف كل من عبد الصمد قيوح وأحمد الخريف؛ بينما تشبث بنشماش بقراره بحجة أنه “لا يتناقض مع القانون، بل بالعكس هو خطوة إلى الأمام في سبيل تكريس الشفافية والمسؤولية”، وزاد: “من يرفض مثل هذا القرار فهو يتهرب من أمر ما لا نعلمه”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بنشماش يقرر النقل المباشر لاجتماعات المستشارين”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب