ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

مغاربة عالقون بليبيا يعودون إلى أرض الوطن على متن طائرة خاصة

المصدر:  | 8 ديسمبر 2017 | الأولى, مجتمع |

819935marocains-libye-860276567-953497054819935.png

أعلنت الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، بعد منتصف ليل الجمعة، عن انطلاق طائرة من مدينة جربة التونسية وعلى متنها المغاربة الذي كانوا عالقين بليبيا.

وأكدت الوزارة في بلاغ توصلت به جريدة هسبريس الالكترونية، عن اشتغالها مدة على عملية ترحيل المغاربة العالقين بليبيا، مضيفة أن الجهود انصبت في المرحلة الأولى على 235 من المغاربة العالقين المتواجدين بمنطقة الزوارة الليبية.

الوزارة التي يشرف عليها عبد الكريم بنعتيق، شددت على أن العملية قد تمت بتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي عن طريق مديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية بتنسيق مع الجهات المختصة التي انتقلت إلى عين المكان قصد القيام بكل الإجراءات الأولية لتحديد هوية العالقين.

وبمجرد إنتهاء هذه العملية الضرورية، يقول البلاغ، إستأجرت الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية لهذا الغرض والتي انطلقت من مطار جربة الدولي بتونس.

وأضاف البلاغ “بموازاة مع ذلك، وفرت الوزارة كل الظروف اللوجيستيكية لنقل العالقين عبر حافلات إلى المدن الأصلية، مع توفير كل الظروف المناسبة من تغدية وتعبئة طاقم طبي متعدد الاختصاصات قصد مواكبة وصول المغاربة العالقين إلى مطار محمد الخامس الدولي”.

وأوردت وزارة “الجالية” في بلاغها على أن هذه العملية الثانية ستبعها عمليات أخرى “تنفيذا للتوجيهات الملكية العليا التي تؤكد على ضرورة الاهتمام بكل المغاربة المتواجدين في ظروف صعبة”.

وقد سبق للوزير بنعتيق أن أكد خلال استقبال عائلات العالقين على أن العمل متواصل لترحيلهم في أحسن ظروف، وذلك ما أكده خلال حلوله على قبو البرلمان للرد على أسئلة الأمة خلال جلسة الأسئلة الشفوية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مغاربة عالقون بليبيا يعودون إلى أرض الوطن على متن طائرة خاصة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب