ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

أطر صحية بالناظور تطالب بصرف تعويضات عالقة

المصدر:  | 7 ديسمبر 2017 | الأولى, جهات |

819917cadres-966063010819917.png

فعلت أطر صحية منضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل بالناظور وقفة احتجاجية صباح اليوم داخل المستشفى الحسني، مطالبة من خلالها بالإسراع في صرف تعويضاتها عن الحراسة الإلزامية، العالقة منذ سنوات.

واستنكر المحتجون ما وصفوه بـ”تنكّر إدارة المستشفى للالتزامات والاتفاقات التي تم إبرامها مع المكتب النقابي (ف د ش) الذي يمثل قطاع الصحة على المستوى الإقليمي، بالإضافة إلى عدم التزامها بأجرأة المذكرة الوطنية التي تحث المسؤولين على مستوى المرافق بالتعاطي الإيجابي مع المبادرات النقابية”.

كما طالب المحتجون بتفعيل اتفاق إعادة الانتشار والتوزيع العقلاني للأطر حسب القوانين الجاري بها العمل، بالإضافة إلى ما وصفوه بـ”إطلاق سراح المستفيدين والمستفيدات من الحركة الانتقالية، والسماح لهم بتوقيع محاضر المغادرة”، متهمين إدارة المستشفى الإقليمي بـ”الاستهتار والتماطل”.

واعتبرت الأطر الصحية هذه الوقفة الاحتجاجية “إنذارية بمسلسل قادم من الاحتجاج سيمتد على المستوى الوطني، لإثارة المشاكل التي يتخبط فيها قطاع الصحة على المستويات المحلية والجهوية والوطنية”.

شعارات صدحت بها حناجر المحتجين والمحتجات من قبيل: “المواطن كون على بال المشاكل بحال بحال”، و”باش حنا موظفين لا حقوق لا قوانين”، و”النقابة هاهي والمسؤول فينا هو”، و”الأطر هاهي والتعويضات فينا هي”، مع المطالبة بفتح حوار مسؤول وتحقيق المطالب المسطرة، وعلى رأسها صرف التعويضات.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أطر صحية بالناظور تطالب بصرف تعويضات عالقة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب