ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

انعدام الجاذبية لا يؤثر على سرعة تكاثر البكتريا

المصدر:  | 6 ديسمبر 2017 | الأولى, تكنولوجيا |

819244Station-spatiale-internationale-iss-172988295819244.png

اعتبر باحثون من الولايات المتحدة الأمريكية أن انعدام الجاذبية في محطة الفضاء الدولية ISS لا يمنع البكتريا من التكاثر بشكل يشبه تكاثرها في المنازل.

وقال عالم البكتريا الأمريكي ديفيد كويل، من جامعة كاليفورنيا، في بيان: “نحن محاطون على الأرض بشكل كامل بكائنات دقيقة غير ضارة في الغالب ونرى تجمعا بكتيريا مشابها بشكل واسع على متن محطة الفضاء الدولية”.

أضاف كويل: “يبدو أن هذه البكتريا ليست أكثر إثارة للاشمئزاز من البكتريا التي في غرفتكم”. بينما كان الباحثون قد حللوا عينات أخذت بقطع قماش من 15 موضعا مختلفا في محطة الفضاء الدولية.

ونشر الباحثون نتائج دراستهم بشأن البكتريا الموجودة في محطة ISS على مجلة «PeerJ» العلمية المتخصصة.

وقارن الباحثون نتائج العينات التي أخذت من محطة ISS بدراسات عن البكتريا في غرف المعيشة وعلى جسد الإنسان. موضحين أن بعض هذه الكائنات الدقيقة حمل لمحطة الفضاء مع طاقمها، وبعضها رافق شحنات نقلت من الأرض إلى المحطة التي تقع على بعد نحو 400 كيلومتر من سطح الأرض.

وأشار الباحثون إلى أن تنوع هذه الميكروبات كبير، “ما يشير إلى أن هذا التجمع البكتري ليس تجمعا مريضا” حسب ما أوضحت جينا لانج التي شاركت في الدراسة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “انعدام الجاذبية لا يؤثر على سرعة تكاثر البكتريا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب