ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

تفعيل اتفاقية مركب سوسيورياضي يثير جدلا بتغدوين

المصدر:  | 6 ديسمبر 2017 | الأولى, جهات |

819211Complexes-socio-sportifs-Tighadouine-marrakech-275149616819211.png

أدى عدم تفعيل مضامين الاتفاقية المبرمة بين جماعة تغدوين الواقعة بإقليم الحوز والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة وجمعية دعم المركب السوسيو رياضي إلى دفع حميد شكور، رئيس هذه الهيئة الأخيرة، إلى تقديم استقالته لعدة أسباب؛ منها ما أسماه “عدم التزام المجلس الجماعي بتنزيل الالتزام الموقع بين الأطراف، وتماطله في تفعيل أحكامها”.

شكور أوضح، في تصريح لهسبريس، أن المركب سابق الذكر يعاني من عدة إكراهات أمنية لعدم وجود سياج تنص عليه الاتفاقية، مشيرا إلى أن غيابه يفتح الباب أمام مجموعة من الشباب لولوجه دون إذن وفي خرق سافر لقانون المؤسسة.

وكان مكتب جمعية دعم المركب السوسيو رياضي للقرب المندمج تغدوين عقد، يوم ثاني دجنبر، اجتماعا لمناقشة الاستقالة التي تقدم بها الرئيس سابق الذكر، وخلص إلى تأجيل مسألة الاستقالة إلى الأسبوع المقبل لإعطاء أجل محدد للأطراف المشاركة في الاتفاقية، للتدخل في حل الأزمة، وفي حال تجاوز ما أسموه بـ”التماطل”، فإنه سيتقرر استقالة كامل أعضاء المكتب نفسه.

ولتسليط الضوء على حيثيات هذا الموضوع، ربطت هسبريس الاتصال بعبد الواحد فروخ، النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لتغدوين، الذي أكد أن لا علم له بالموضوع، مشيرا إلى أن المجلس سيعقد لقاء بهذا الخصوص، للوقوف على ما تشكو منه جمعية المركب السوسيورياضي، مشددا على ضرورة حل كل المشاكل العالقة، على حد قوله.

وفي هذا السياق، عقد ممثلون عن المجلس الجماعي لتغدوين، يوم الاثنين المنصرم، لقاء خصص لمناقشة تفعيل مضامين الاتفاقية المبرمة بين الجماعة والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة وجمعية دعم المركب السوسيو رياضي، بحضور ممثلين عن هذه الأخيرة، طالب فيه حميد شكور بضرورة التسريع بتسييج المرفق المذكور بسياج ذي جودة عالية في أجل أسبوع على أكبر تقدير، والرفع من علوه بشكل يضمن الحماية الكافية للمؤسسة المعنية وتحويل المنحة المدرجة بالاتفاقية.

وخلال هذا اللقاء، أكد مدير المصالح الجماعية أن رئاسة الجماعة على استعداد تام للتعاطي مع كل المبادرات الرامية إلى تأطير الشباب وادماجهم في محيطهم الاجتماعي، وفق إفادة حسن أبو الظهر، الذي أشار إلى أن رؤساء اللجان وتقني الجماعة وممثلي الجمعية انتقلوا لزيارة المركب، للاطلاع عن قرب على الإكراهات وعلى أهمية السياج، مع إعداد بطاقة تقنية لهذا المشروع.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تفعيل اتفاقية مركب سوسيورياضي يثير جدلا بتغدوين”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب