ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

زيمبابوي .. حكومة جديدة بغياب معارضي موغابي

المصدر:  | 1 ديسمبر 2017 | عالم |

817707Zimbabwe-Emmerson-Mnangagwa-980716936817707.png

أعلن رئيس زيمبابوي ايمرسون منانجاجوا عن تشكيل حكومته، التي تضم أفرادا من الجيش ومحاربين قدامى كانوا يقفون وراء هيمنته على السلطة، ولكنها لا تضم أي شخصية من المعارضة.

ويتولى الميجورجنرال سيبوسيسو مويو، الذي أعلن استيلاء الجيش على السلطة عبر المحطات التلفزيونية والاذاعية في زيمبابوي، منصب وزير الشؤون الخارجية، بينما قائد سلاح الجو، بيرانس شيري، نال منصب وزير الزراعة في الحكومة الجديدة.

وتم تعيين زعيم رابطة المحاربين القدامى كريستوفر موتسفانجوا وزيرا للاعلام، ونائبه فيكتور ماتيماداندا تموقع بين نواب الوزير. بينما زوجة موتسفانجوا وزيرة إقليمية في مانيكالاند.

وقام منانجاجوا بالاعتماد على الوجوه القديمة من خلال تعيين باتريك شيناماسا في منصب وزير المالية، وأوبرت مبوفو وزيرا للشؤون الداخلية، وديفيد باريرينياتوا وزيرا للصحة.

غير أنه لم يتم اختيار أي سياسي معارض في “حكومة منانجاجوا”، وهو ما كان يأمله الكثير من مواطني زيمبابوي بعد الانقلاب الأبيض على روبرت موغابي الذي حكم البلاد لفترة طويلة.

وكان منانجاجوا، المعروف باسم “التمساح” بسبب قسوته ودهائه السياسي، اليد اليمنى لموغابي منذ عقود.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “زيمبابوي .. حكومة جديدة بغياب معارضي موغابي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب