ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

شيخ الأزهر يطالب بـ”قتل الإرهابيين” من سيناء

المصدر:  | 1 ديسمبر 2017 | عالم |

817655Ahmed-el-Tayeb-116024203817655.png

شارك شيخ الأزهر أحمد الطيب، اليوم، في أداء صلاة الجمعة بـ”مسجد الروضة” في مدينة العريش، شمال شبه جزيرة سيناء، حيث وقع اعتداء إرهابي منذ أسبوع، راح ضحيته 310 قتلى، وطالب بـ”قتل المهاجمين”.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن شيخ الأزهر حضر إلى المسجد برفقة مفتي الجمهورية المصرية، شوقي علام، ووزير الأوقاف في حكومة القاهرة، محمد مختار جمعة، بالإضافة إلى المئات من المواطنين.

وأكد الطيب، في كلمة عقب الصلاة، أن “قتلة المصلين في مسجد الروضة خوارج وبغاة”"، مشددا على ضرورة قيام السلطات بتعقبهم وقتلهم”.

وطالب الطيب من المسجد، حيث أم المصلين في صلاة الجمعة، أهالي سيناء بـ”الوقوف مع الدولة للقضاء على هؤلاء المجرمين المفسدين في الأرض”، مؤكدا أن “مشيخة الأزهر تقف مع أهالي الروضة والشهداء؛ تساندهم وتدعمهم”.

ووفقا لمكتب النائب العام المصري فإن ما بين 25 و30 مسلحا، يحملون أعلام تنظيم “داعش”، قد حاصروا المسجد وفتحوا النار على المصلين من النوافذ والأبواب قبل اقتحامه. ويعد هذا الهجوم الإرهابي الأكثر دموية في تاريخ مصر الحديث، حيث لقى معظم المصلين الذين كانوا في المسجد مصرعهم، وبينهم أطفال.

ولم تعلن أي من الجماعات المسلحة الموجودة في سيناء، بينهم الفرع المصري لتنظيم “داعش” الذي يطلق على نفسه لقب “ولاية سيناء”، مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “شيخ الأزهر يطالب بـ”قتل الإرهابيين” من سيناء”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب