ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

مستشار قضائي يساند قواعد ذبح الأضاحي بأوروبا

المصدر:  | 1 ديسمبر 2017 | عالم |

817575abattoirs-463172377817575.png

قال مستشار أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي، عقب شكوى من جماعات إسلامية بلجيكية، إن شرط الاتحاد بضرورة أن تتم طقوس الذبح في المجازر لا يقيد أي حقوق دينية.

وتثير القواعد الإسلامية واليهودية بشأن طقوس الذبح جدلا بشكل جزئي بسبب قيود على صعق الحيوان أولا، نظرا لان منظمات الرفق بالحيوان تنتقد تعرض الحيوانات لألم بلا داع.

وتتركز القضية، التي أحالتها احدى المحاكم البلجيكية إلى محكمة العدل الأوروبية، على عيد الأضحى لدى المسلمين عندما تحدث طفرة في الطلب على المجازر.

وبموجب القانون البلجيكي يمكن باستخدام مجازر مؤقتة، لكن إقليم فليمنج الذي يحكمه المحافظون، قرر وقف إصدار موافقات بإنشاء تلك المجازر، متعللا بمخاوف تتعلق بـ”تعذيب الحيوانات”.

ولجأت اجمعيات الإسلامية إلى المحكمة حيث دفعت بقولها، في جزء من دعواها، بأن قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن المجازر تضع قيودا على حرية ممارسة الشعائر الدينية.

وقال المحامي العام جنرال فال، في رأي صدر، “ليس الأمر كذلك، قانون الاتحاد الأوروبي يضع توازنا بين حق حرية ممارسة الشعائر الدينية وشروط حماية صحة الحيوان، والرفق بها، وسلامة الغذاء”.

وفال هو واحد من بين 10 مستشارين لدى محكمة العدل الأوروبية، ودائما ما يلتزم القضاة بمشورتهم، بينما من غير المقرر أن يصدر حكم نهائي في القضية قبل عدة أشهر من الآن.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مستشار قضائي يساند قواعد ذبح الأضاحي بأوروبا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب