ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

قرعة “روسيا 2018″ .. سيناريوهات وكواليس

المصدر:  | 1 ديسمبر 2017 | الأولى, رياضة |

817573-Maroc-CoteIvoir-11-631026769817573.png

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم العديد من الإجراءات خلال مراسم قرعة كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا التي تقام اليوم الجمعة؛ ليعرف 32 منتخبا مصيرهم من داخل قصر الكريملين.

وسيتم تقسيم الـ32 منتخبا إلى أربعة وعاءات، يضم كل وعاء ثمانية فرق، حيث يضم الوعاء الأول الفرق الثمانية صاحبة المستوى الأول، وسيتم وضع روسيا في المركز الأول بالمجموعة الأولى، بينما ستحتل الفرق السبعة الأخرى صدارة المجموعات من الثانية إلى الثامنة، وستجرى قرعة على الوعاءات الثانية والثلاثة والرابعة حيث سيتم تقسيم باقي المنتخبات إلى مستويات من الثاني إلى الرابع في المجموعات من الأولى إلى الثامنة.

سيكون هناك بالتأكيد بعض القيود خلال مراسم القرعة، حيث ستضم كل مجموعة من المجموعات الثماني منتخبا أوروبا، وبحد أقصى منتخبين أوروبيين في كل مجموعة، حيث تشارك قارة أوروبا بـ14 منتخبا في المونديال، بينما لن يشارك أكثر من منتخب واحد من باقي القارات في كل مجموعة؛ فعلى سبيل المثال لن يلتقي المنتخبان البرازيلي والأرجنتيني، صاحبا المستوى الأولى، مع كولومبيا واوروغواي من المستوى الثاني.

وتم الإعتماد على نسخة التصنيف العالمي للفيفا الصادر في أكتوبر لتوزيع المنتخبات المؤهلة على الأوعية الأربعة على أساس تصنيفها، وذلك بترتيب تنازلي، خلف روسيا المصنفة الأولى والتي تخوض المباراة الافتتاحية يوم 14 يونيو المقبل.

ولم يعتمد الفيفا على تصنيف شهر نونبر نظرا لأن الفرق التي شاركت في الملحق الفاصل المؤهل للمونديال كانت ستحظى بأفضلية مقارنة بالفرق التي تأهلت بشكل مباشر لكأس العالم.

وحدد الفيفا تصنيف المنتخبات بناء على مزيج من النتائج والمعايير الإقليمية، لكن الاستثناء الوحيد تمثل في روسيا الدولة المضيفة بإدراجها في المستوى الأول رغم أنها تحتل المركز الأخير في التصنيف بين جميع المنتخبات المتأهلة للمونديال.

وسيتولّى مهاجم إنجلترا السابق غاري لينيكر، الفائز بالحذاء الذهبي في المكسيك 1986، قيادة القرعة النهائية بمساعدة الصحفية الرياضية الروسية ماريا كوماندنايا، كما سيكون إلى جانبهما بعض من عمالقة كرة القدم العالمية.

وفيما يتعلق بإمكانية التلاعب بالقرعة أكد كريس انجر، مدير المسابقات بالفيفا، أن بإمكانه أن يؤكد للجميع أن جميع كرات القرعة متماثلة. وقال: “لا توجد حقيقة جزئية في ذلك، إنها قرعة عشوائية تماما”.

وأضاف: “يمكنني دعوة أي شخص إلى المنصة لكي يقتنع بنفسه أن الكرات مختلفة الألوان لكن لا توجد اختلافات أخرى، الكرات من نفس الحجم وبنفس درجة الحرارة”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “قرعة “روسيا 2018″ .. سيناريوهات وكواليس”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب