ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

“الزفزافي ومن معه” يضربون عن الماء والطعام

المصدر:  | 30 نوفمبر 2017 | الأولى, مجتمع |

817507zefzafi10-933699067817507.png

أعلن ناصر الزفزافي، المعتقل بسجن عكاشة بالدار البيضاء، أنه وكل المتواجدين معه بالجناح رقم 6 اتفقوا على الدخول في إضراب شامل عن الماء والطعام منذ صبيحة اليوم الخميس إلى حين تحقيق ملفهم المطلبي الذي سلموه للإدارة السجنية منذ أسبوعين.

الإعلان عن الإضراب نقله خالد أومعز، محام بهيئة الناظور، الذي أورد في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن المعتقلين يطالبون بتجميعهم والاستفادة من التطبيب والاتصال بذويهم عبر الهاتف واحترامهم.

وقد أكد ناصر الزفزافي، المتواجد في زنزانة انفرادية، للمحامي أنه قام بتوجيه إشعار بهذا الإضراب إلى الوكيل العام، موردا أن المعتقل محمد المجاوي تم إرجاعه إلى زنزانة انفرادية.

وأورد خالد أومعز أن زنازين نشطاء “حراك الريف” المعتقلين بسجن عكاشة بالدار البيضاء قد تعرضت للتفتيش يوم الثلاثاء المنصرم؛ وذلك أثناء تواجدهم بالمحكمة.

المحامي ذاته أكد، في التدوينة، أن المعتقلين أخبروه، عند زيارته لهم اليوم بالسجن، أنه تم العبث بأغراضهم وإتلاف بعضها خلال التفتيش، بما في ذلك مواد غذائية، مسجلين اختفاء بعض أغراضهم، منها “بطائق تعبئة الهاتف، وسلسلة عنق فضية وعلب سجائر وأقمصة …”.

وأخبر أومعز بأن الحراس المكلفين بالجناحين 8 و6 تم تعويضهم بحراس جدد تتميز معاملتهم بالغلظة وقلة الاحترام، موردا أن المعتقلين حرموا من حقهم القانوني في الاتصال الهاتفي بعائلاتهم.

وكشف المحامي أن مجموعة من المعتقلين يعانون أمراضا (أوجاع أسنان وأمراضا جلدية وأمراض عيون)، وأنهم لا يلقون العناية الطبية اللازمة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““الزفزافي ومن معه” يضربون عن الماء والطعام”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب