ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

مسؤول إماراتي: “جماعة الإخوان” أصل التطرف

المصدر:  | 12 أكتوبر 2017 | عالم |

800768ikhwan-946177539800768.png

قال رئيس دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي، علي راشد النعيمي، إن “جماعة الإخوان المسلمين المحظورة أصل التطرف الإسلامي الحالي، ومنبع كل المنظمات الإرهابية في العالم العربي والإسلامي”.

وألقى النعيمي محاضرة في مقر البيت العربي بمدريد، عن جهود الإمارات في مكافحة التطرف، وعقد لقاء مع مجموعة صحفيين أكد خلاله أن “تنظيمي الدولة الإسلامية والقاعدة والجماعات المشابهة تعود جذورها الايديولوجية إلى الإخوان المسلمين”.

وأشار النعيمي، الذي يترأس مجلس ادارة مؤسسة “هداية” (المركز الدولي لمكافحة التطرف العنيف)، إلى أن قيادات إرهابية بارزة، مثل مؤسس القاعدة أسامة بنلادن وزعيم “داعش” أبو بكر البغدادي، كانوا أعضاء في “الإخوان المسلمين”.

المسؤول ذاته ذكر أن “جماعة الإخوان” كانت مصدر إلهام للكثير، منهم القيادات المتطرفة الموجودة حاليا، وأشار إلى أن القاعدة تنظيم أخطر من “داعش”، ثم زاد: “تنظيم القاعدة لديه خطط على المدى البعيد ويحظى بدعم”.

علي راشد النعيمي استرسل: “القاعدة يحظى بدعم حكومة إيران؛ الكثير من قيادات التنظيم في الأراضي الإيرانية، حتى نجل بنلادن يعيش حاليا في طهران تحت حماية السلطات الإيرانية”، وشدد على ضرورة تشجيع القيم التي تحول دون السقوط في دوامة التطرف، ومساندة التسامح والاحترام والتقارب.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مسؤول إماراتي: “جماعة الإخوان” أصل التطرف”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب