ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

المغرب يرفض استقلال إقليم كتالونيا ويتمسك بسيادة مملكة إسبانيا

المصدر:  | 11 أكتوبر 2017 | الأولى, سياسة |

800532roim6felipe-881626987800532.png

أكدت المملكة المغربية على رفضها للمسلسل الذي وصفته بأحادي الجانب لاستقلال إقليم كتالونيا، مشددة على تشبثها بسيادة مملكة إسبانيا ووحدتها الوطنية والترابية.

وأفادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ضمن بلاغ لها اليوم الأربعاء أن “المملكة المغربية الوفية كعادتها لاحترام مبادئ القانون الدولي، تعبر عن رفضها للمسلسل أحادي الجانب لاستقلال كتالونيا، وتتشبثها بسيادة مملكة إسبانيا ووحدتها الوطنية والترابية”.

وأكد البلاغ أن “المسلسل أحادي الجانب، غير المسؤول والذي لا يتوفر على مقومات الاستمرار، المعلن عنه أمس، يحمل في طياته عدم الاستقرار والفرقة، ليس فقط داخل إسبانيا، ولكن في كل جوارها الأوروبي”.

وشدد على أن “المملكة المغربية على ثقة في قدرة الحكومة الإسبانية على تدبير هذا الوضع بحكمة، من أجل صيانة النظام الدستوري والعمل وفق المصلحة العليا للأمة الإسبانية والقارة الأوروبية”.

وبناء عليه، يردف المصدر ذاته، “فإن المملكة المغربية لا تعترف بهذا المسلسل أحادي الجانب، الذي يتعارض مع الشرعية الدولية”.

وكان كارلوس بوجديمون، رئيس إقليم كتالونيا، قد صرح أمس الثلاثاء، بأنه يتعين على كتالونيا أن تعلن استقلالها؛ ولكنها “ستعلق” آثار هذه الخطوة لتمنح فرصة “للحوار” مع الحكومة الإسبانية.

وقال بوجديمون، خلال الخطاب الذي ألقاه أمام برلمان الإقليم، إن الاستفتاء الذي أجري في مطلع شهر أكتوبر الجاري بشأن استفتاء كتالونيا أعطى حكومته تفويضا لتحويل الإقليم إلى “دولة مستقلة”؛ ولكن يتعين تجميد هذه العملية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “المغرب يرفض استقلال إقليم كتالونيا ويتمسك بسيادة مملكة إسبانيا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب