ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

إقبال ضعيف على مقاعد الدراسة في موريتانيا

المصدر:  | 6 أكتوبر 2017 | عالم |

799110mauritanie-etudiant-656298217799110.png

أكد وزير التعليم العالي الموريتاني سيدي ولد سالم، أن حكومته باشرت بتنفيذ الخطوات العملية لإعادة هيكلة منظومة التعليم في البلاد، مع بدء العام الدراسي الجديد في 2 أكتوبر الجاري .

وقال ولد سالم، في خطاب افتتاح الدراسة، إن اعادة هيكلة نظام التعليم شملت دمج “جامعتي نواكشوط” العلوم و التكنولوجيا والطب” في جامعة واحدة تعرف “جامعة نواكشوط العصرية”.

وأشار وزير التعليم، إلى إعادة هيكلة مدارس المهندسين من خلال دمجها في مؤسسة “المدرسة العليا متعددة التقنيات”، وإنشاء الفصول التحضيرية والمدارس الكبرى وفق مواصفات ومعايير دولية.

جاءت تصريحاته مع بدء الأسبوع الأولي لافتتاح العام الدراسي الجديد بموريتانيا، والذي لاقي إقبال ضعيف من قبل الطلاب، لاسيما وأن السلطات المعنية تواصل استكمال تجهيزات عدد من المدارس والمؤسسة التعليمية.

في سياق متصل، أرجع عدد من مديري المدراس أن سبب ضعف اقبال الطلاب على الدراسة يكمن للأخبار المتداولة من قبل الحكومة بتخططيها لتأجيل افتتاح الدراسة لمدة 10 أيام عن الموعد المحدد لعدم جاهزية بعض المدارس للدراسة.

من جهته، قال محمد محمود رازكة مدير “ثانوية البنين 2″ في نواكشوط (حكومية) “إن الإقبال الدراسي لهذا العام ضعيف”.

وعلى مدى السنوات الماضية شهدت البلاد تراجعا كبيرا في نسبة النجاح في امتحانات الثانوية العامة، إذ سجل العام الدراسي الماضي نسبة نجاح لم تتجاوز 8%.

ورغم إعلان رئيس البلاد سنة 2015 سنة للتعليم بموريتانيا، إلا أن أي نتائج إيجابية لم يتم تسجيلها في هذا الصدد، وفق متابعين.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “إقبال ضعيف على مقاعد الدراسة في موريتانيا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب