ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

كفيف يستنكر منعه من ولوج عمالة خريبكة

المصدر:  | 13 سبتمبر 2017 | الأولى, جهات |

791632khouribga-952433701791632.png

استنكر سعيد بن الخطّاب، رئيس جمعية “مكفوفون بلا حدود” بمدينة خريبكة، منعه من ولوج مقر عمالة الإقليم، معبّرا عن “استغرابه من حرمانه من حقه في دخول الإدارة، صباح اليوم، من أجل الاستفسار عن مآل مجموعة من الطلبات التي سبق أن وضعها لدى مصالح العمالة ذاتها”.

وأوضح بن الخطاب أن “من منعه من ولوج مقر العمالة ربط الإجراء بصدور تعليمات بعدم السماح له بتجاوز بابها”، مؤكّدا أن “الأمر له علاقة بملف مطلبي سبق للجمعية أن وضعته لدى مصالح العمالة، ويضم مجموعة من النقاط، من بينها المطالبة بضرورة الاستفادة من بطائق الإنعاش الوطني، والإدماج المهني لحاملي الشهادات، ومساعدة الجمعية على توفير مقر لها، والتخفيف من الظروف المزرية التي تعيشها فئة المكفوفين”.

وأضاف المتحدث ذاته، في تصريح لهسبريس، أن “مصالح العمالة لم تلب أي مطلب من النقاط المشار إليها في المراسلات، في حين يتمّ التعامل مع الجمعية بسياسة المنع والأبواب الموصدة”، منبّها إلى أن “ملك البلاد يلح على الاهتمام بالمكفوفين، ويوصي بفتح الأبواب في وجوه كافة المواطنين، بمن فيهم الأشخاص ذوو الاحتياجات الخاصة”.

وزاد رئيس جمعية “مكفوفون بلا حدود”، ضمن التصريح ذاته، أن “ملك البلاد يعانق ويستقبل الكفيف ويقبله على جبينه، في وقت لا يهتمّ المسؤولون المحليون بتلك الشريحة المجتمعية”، مشدّدا على أن “الجمعية طالبت في أكثر من مناسبة بلقاء عامل الإقليم أو أحد المسؤولين في ديوانه، إلا أن المطلب يقابل دائما بالرفض”، خاتما تصريحه بالمطالبة بضرورة “تلبية الطلبات، وفتح الأبواب في وجه كافة المواطنين، خاصة إذا تعلق الأمر بأحد الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “كفيف يستنكر منعه من ولوج عمالة خريبكة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب