ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

حقوقيون يلتمسون الإفراج عن معتقلي حراك الريف

المصدر:  | 13 سبتمبر 2017 | الأولى, مجتمع |

7915611-238355145791561.png

أعلنت المبادرة الوطنية من أجل الريف أن معتقلي حراك الريف الموجودين بالمركب السجني عين السبع بالدار البيضاء أكدوا، خلال اللقاءات التي سبق أن عقدها أعضاء المبادرة معهم، أنهم ينفون كل التهم التي تتجاوز الاحتجاج السلمي في سبيل المطالبة بتحقيق جملة من الأمور الاجتماعية والدعوة إليه من أجل تلك المطالب.

وأكدت المبادرة، في بيان لها، على مطلبها المتمثل في الإفراج عن المعتقلين على خلفية الاحتجاجات السلمية بالريف، قائلة إنه “إذا كان الإفراج على البعض يوم 29 يوليوز قد لقي تجاوبا مهما من لدن باقي المعتقلين والرأي العام، فإن تعزيز هذه الروح والثقة سيظل رهينا بالتسريع باستكمال تدابير الإفراج تدريجيا على من تبقى من معتقلين على خلفية التظاهر السلمي”.

وناشدت المبادرة السلطات العمومية المعنية بالعمل على الإفراج الفوري عن اليافعين الأحداث ، مؤكدة أن عددهم ستة عشر فردا ممن لا يزالون قيد الاعتقال، مطالبة كذلك بتمكين المتمدرسين منهم من متابعة دراستهم.

وجرى، تأجيل جلسة محاكمة متهمي حراك الريف، الموجودين بسجن عكاشة والذين بلغ عددهم عشرين شخصا، إلى غاية الثالث من شهر أكتوبر المقبل، بسبب طلب هيئة الدفاع إعداد الملف. وقد استمرت الجلسة لساعات طوال، بسبب مرافعات المحامين الرامية إلى الحصول على السراح المؤقت لموكليهم.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “حقوقيون يلتمسون الإفراج عن معتقلي حراك الريف”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب