ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

خامنئي يطالب الدول الإسلامية بضغط على ميانمار

المصدر:  | 13 سبتمبر 2017 | عالم |

791516alikhameni-872613367791516.png

دعا المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي، البلدان الإسلامية اليوم للضغط سياسيا واقتصاديا على ميانمار بسبب ممارساتها ضد أقلية الروهينغا المسلمة، مدينا صمت المجتمع الدولي.

ونقلت وكالة أنباء “إرنا” عن الخامنئي قوله إن “حل هذه القضية يتمثل في التحرك العملي للدول الاسلامية وممارسة الضغوط السياسية والاقتصادية ضد حكومة ميانمار الوحشية”.

وشدد بأن “ما يجري من كارثة بشرية في ميانمار لا يمثل صراعا طائفيا بين المسلمين والبوذيين”، مؤكدا: “قد يكون للتعصب دورا في هذا المجال لكن الموضوع سياسيا بحتا.. الطرف الذي ارتكب هذه الفظائع هو حكومة ميانمار التي ترأسها امرأة عديمة الرحمة فازت بجائزة نوبل للسلام”، وهذه جائزة يرى أنه “كتب لها الموت بسبب الأحداث التي وقعت”.

وأدان خامنئي غياب رد الفعل الدولي من جانب الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الذي اكتفى بتنديد ممارسات ميانمار دون أخذ اجراءات عملية. كما انتقد المنظمات الحقوقية التي “لم تبد أي رد فعل حيال القتل والتشريد لعشرات الآلاف من الأشخاص في ميانمار”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “خامنئي يطالب الدول الإسلامية بضغط على ميانمار”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب