ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الناصري يلم رواد وشباب الكوميديا في عروض ساخرة تجوب المملكة

المصدر:  | 12 سبتمبر 2017 | فن و ثقافة |

791352saidnaciri-667564887791352.png

في أول تجربة تجمع الرواد بجيل الكوميديين الشباب، يقُود الفنان سعيد الناصري فريقاً ساخرا لتقديم عروض ركحية في مختلف مسارح المملكة، يُشرف على إدارتها الفنية الممثل طارق البخاري.

هذه المبادرة التي أطلق عليها اسم “تياتر كوم”، والتي تجمع بين الفكاهة والموسيقى والرسم والرسوم المتحركة، “تهدف إلى تقريب المسرح من الجمهور، وتشجيع المواهب الشابة وفتح أبواب القاعات في وجه العموم، لاكتشاف عروض فنية متميزة وغير مسبوقة”، يُوضح سعيد الناصري.

ويبرز الكوميدي المغربي، في تصريح لهسبريس، أن الهدف من تأسيس “تياتر كوم” أو “مسرحكم” هو “لمّ شمل جميع الطاقات باختلاف أجيالها، ودمج الفنانين الهواة مع ذوي الخبرة والنجوم، في عروض فنية تمزج بين الكوميديا والموسيقى والدراما والسرك وباقي الفنون الأخرى، في لقاء يومي بالجمهور”.

وأورد المتحدث ذاته أنّ الهدف من تقديم هذه العروض الفنية يتمثل في رد الاعتبار لأب الفنون، وقال: “من المؤسف أن نرى بعض المسرحيات التي تحظى بالدعم لا تجد أي إقبال من طرف الجمهور؛ لذلك اخترنا اليوم الاشتغال بإمكانياتنا الذاتية من أجل تقريب الفن والثقافة والكوميديا من الجمهور، بالإضافة مواجهة مشكل عطالة الفنانين”.

من جهته، أوضح الممثل المغربي طارق البخاري أنّه بالإضافة إلى خلق الفرجة وإمتاع الجمهور التي تسعى إلى خلقها هذه المبادرة، “تياتر كوم” يسعى إلى تقديم لون جديد من الكوميديا العصرية، يجمع بين أشكال فنية مختلفة، وتقاسم الخبرات بين أجيال الكوميديين.

إلى جانب ذلك، أحدثت مبادرة الناصري عروضا فنية مميزة خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، الذين صار بإمكانهم تقديم أعمالهم الفنية وإبراز مهاراتهم في الكوميديا والمسرح أمام الجمهور، سيشرف على إدارتها الفنان محمد ظهرا.

ويعلق ظهرا على ذلك بالقول: “أعتقد أني الممثل الوحيد من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي فتح أمامه باب المسرح والتلفزيون، دون الحاجة إلى تشخيص دور الشخص المعاق، واليوم نفتح المجال أمام كل الأشخاص في هذه الوضعية من أجل إثبات كفاءاتهم وإظهار موهبتهم”.

وتضم عروض “تياتر كوم” كلا من الفنانين الكوميديين صويلح وخالد جواج، ومحمد عزام المعروف بـ”بهلول”، وأنس مشاكي ومحمد نصيب، بالإضافة إلى خريجي برنامج “ستاند آب”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الناصري يلم رواد وشباب الكوميديا في عروض ساخرة تجوب المملكة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب