ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

“الجماعة” تتقدم تضامنا بالناظور مع “الروهينغا”

المصدر:  | 8 سبتمبر 2017 | الأولى, جهات |

79005613-962777150790056.png

استجابة لنداء عممته الهيئة المغربية لنصرة قضايا المسلمين، في بلاغها من خلال مجموعة من مواقع التواصل الاجتماعي، تحت عنوان “جمعة غضب” التأم مجموعة من المواطنين والمواطنات بالناظور؛ على رأسهم أعضاء وقياديو جماعة العدل والإحسان، في وقفة احتجاجية، مباشرة بعد صلاة الجمعة بساحة مسجد لالة أمينة، المعروف بـ”الحاج مصطفى”، تضامنا مع مسلمي الروهينغا الذين يتعرضون لحرب إبادة وتطهير عرقي من طرف جيش ميانمار.

واستنكر موسى أعضمي، من جماعة العدل والإحسان، في كلمة ألقاها بالمناسبة خلال الوقفة التضامنية نفسها، “ما يتعرض له مسلمو بورما، خاصة الإبادة الجماعية التي تتعرض لها الأقلية المسلمة من طرف جيش ماينمار، وكذلك الرهبان البوذيين في ولاية أركان”، بتعبيره.

كما أكد المتحدث على “واجب النصرة”، مستنكرا بشدة “سكوت حكام العرب والمسلمين عما يقع في بورما، والصمت الدولي للمؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان والهيئات العالمية وازدواجية مواقفها في تعاملها مع قضايا حقوق الإنسان”، وفق قوله.

شعارات تنديدية صدح بها المحتجون من قبيل “الروهينغا الصامدة جرح كبير ما يبرا”، “كيندير أنا نصبر وخوتي فالحكرة”، “أنقذوا من الخطر مسلمي ماينمار”، “كلنا فدا روهينغا الصامدة”، و”إدانة شعبية للمجازر البوذية”، إلى جانب مجموعة من الصور واللوحات التي تعبر عن المجازر التي يتعرض لها مسلمو بورما.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““الجماعة” تتقدم تضامنا بالناظور مع “الروهينغا””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب