ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بوريطة يلاقي مسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية

المصدر:  | 7 سبتمبر 2017 | الأولى, سياسة |

789790-Rex-Tillerson-bourita-908535046789790.png

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، اليوم الخميس بمقر وزارة الخارجية الأمريكية في واشطن، مباحثات مع كاتب الدولة الأمريكي ريكس تيليرسن.

وهمت هذه المباحثات الشراكة الاستراتيجية المتعددة الأبعاد القائمة بين الرباط وواشنطن، اللذين يجمعهما اتفاق التبادل الحر منذ 2016، و الحوار الاستراتيجي الذي تم إطلاقه سنة 2012، وسبل تعزيزها أكثر على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية ومكافحة آفة الارهاب.

كما تناولت هذه المباحثات الوضع في المنطقة المغاربية، خاصة الملف الليبي، وكذا الوضع في منطقة الساحل وقضية الصحراء. وبهذه المناسبة أكد المسؤولون الأمريكيون تشبثهم بتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع المملكة، وعرفانهم لقيادة الملك محمد السادس، وللدور الهام الذي يضطلع به في القضايا المرتبطة بالعالم العربي وإفريقيا، وكذلك السلم والاستقرار الدوليين.

وأجرى بوريطة، اليوم الخميس أيضا، مباحثات بوزارة الخارجية الأمريكية مع كل من دفيد ساترفيلد، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الاوسط، وتيري وولف المبعوث الرئاسي الخاص للتحالف الدولي لمحاربة “داعش”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بوريطة يلاقي مسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب