ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بكوري يقود التبرع بالدماء في جهة الدار البيضاء

المصدر:  | 6 سبتمبر 2017 | الأولى, جهات |

789246Bakkoury-Don-du-sang1-782330235789246.png

أطلق مجلس جهة الدار البيضاء-سطات حملة تبرع بالدم، بالنظر إلى الخصاص المهول في هذه المادة الحيوية التي نبه المركز الوطني لتحاقن الدم إلى قرب نفادها.

وشهد مقر الجهة ذاتها إقدام رئيسها مصطفى بكوري على التبرع بدمه، في خطوة تروم تشجيع ممثلي الساكنة، وكذا المواطنين، على التبرع بدمائهم من أجل إنقاذ حياة مرضى في أمس الحاجة إليها.

ودعا مصطفى بكوري، في تصريح أدلى به للصحافة، المواطنين إلى تكثيف مبادراتهم للتبرع بالدم، في ظل الخصاص الذي يعرفه القطاع بسبب تراجع عدد المتبرعين.

وأشار بكوري، ضمن تصريحه، إلى أن التبرع بالدم من شأنه إنقاذ حياة عدد من المواطنين الذين يكونون في أمس الحاجة له، معربا عن أمله في انخراط ساكنة الجهة في هذه العملية.

ولفت المسؤول نفسه الانتباه إلى أن هذه المبادرة تأتي بالنظر إلى كون جهة الدار البيضاء تصنف في مقدمة الجهات التي تعرف خصاصا في الدم، وهو ما يتطلب، حسبه، تجند الجميع من مواطنين ومنتخبين وموظفين للتبرع وتشجيع هذه الثقافة،

وأضاف بكوري: “فترة الصيف تشهد طلبا متزايدا على هذه المادة الحيوية، بالنظر إلى كثرة حوادث السير، وهو ما دفعنا كمؤسسة مواطنة إلى القيام بهذه الحملة”.

وأوضح رئيس الجهة ذاته أنه “وجب تكريس مبادئ التطوع والتبرع وغيرها من الأمور التي من شأنها تقوية روح التضامن والمواطنة”.

وتأتي هذه الخطوة إثر التحذير الذي وجهه المركز الوطني لتحاقن الدم في وقت سابق، إذ دق ناقوس الخطر، معلنا أن مخازن الدم تعاني من نقص ملحوظ بسبب تراجع عدد المتبرعين بالدم.

ودعا المركز جميع الموظفين في قطاع الصحة إلى بذل مجهودات إضافية لاستقطاب عدد أكبر من المتبرعين بالدم، داعيا إلى تكثيف الجهود وتقديم التضحيات للاستجابة لحاجيات المرضى.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بكوري يقود التبرع بالدماء في جهة الدار البيضاء”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب