ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

“حقوقيو سيدي حجاج” يغادرون سجن سطات

المصدر:  | 12 أغسطس 2017 | الأولى, مجتمع |

782037liberation-activiste-settat1-674319387782037.png

غادر ثلاثة حقوقيين، اليوم السبت سجن علي مومن في نواحي سطات، بعد انقضاء أربعة أشهر حبسا نافذا التي قضت بها محكمة الاستئناف بسطات في حق كل من “م،م” و”م،س”، عن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، و” س ،س”، عن الشبكة المغربية لحقوق الإنسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام، على خلفية احتجاج إحدى الأسر بسيدي حجاج، مدعومة بهيئات حقوقية، بسبب تنفيذ حكم يقضي بإفراغها من منزل لفائدة أحد الأشخاص.

الحقوقيين الثلاثة خصص لهم حفل استقبال أمام البوابة الخارجية لفضاء سجن علي مومن نواحي سطات، شارك فيها عدد من القياديين الحقوقيين للجمعية المغربية لحقوق الإنسان على المستوى المحلي والجهوي والوطني، بالإضافة إلى قيادات من حزب النهج الديمقراطي.

وطالب المعتقلون المكملون لمددهم الحبسية، وكذا المشاركين في حفل الاستقبال، بإطلاق سراح جميع معتقلي “حراك الريف”، معبرين عن “مواصلة النضال لتحقيق المطالب العادلة للشعب المغربي”، حسب تعابيرهم المتطابقة.

وكانت هيئة المحكمة باستئنافية سطات خفضت المدة الحبسية من 10 أشهر إلى شهرين حبسا نافذا في حق سيدة من سيدي حجاج، ومن سنتين إلى أربعة أشهر حبسا نافذا في حق الحقوقيين الثلاثة، مع تحميلهم الصائر، وأصدرت قرارا يقضي منطوقه بإلغاء الحكم الابتدائي في ما قضى به من إدانة المتهمين من أجل جنحة المشاركة في التهديد بارتكاب جناية والحكم من جديد ببراءتهم منها، وتأييده في الباقي مبدئيا.

الاعتقال الذي طال 3 حقوقيين، وأخت المرأة التي أقدمت في وقت سابق على إضرام النار في جسدها بعد صب كمية من البنزين عليه، جاء إثر الاحتجاجات التي نظمتها أسرة، مدعومة بهيئات حقوقية، بعد إقدام القوات العمومية على تنفيذ حكم يقضي بإفراغها من منزل لفائدة أحد الأشخاص، بحي “الهرية” في أولاد مراح سيدي حجّاج، بدائرة ابن أحمد نواحي سطات.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““حقوقيو سيدي حجاج” يغادرون سجن سطات”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب