ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

منيب تحمّل مقتل العتابي للعثماني ولفتيت والحموشي‎

المصدر:  | 11 أغسطس 2017 | الأولى, سياسة |

781828mounib3-566643104781828.png

عبر الحزب الاشتراكي الموحد عن غضبه الشديد واستنكاره لمقتل الناشط بـ”حراك الريف” عماد العتابي، واصفا ذلك بـ”الجريمة الشنعاء التي تنضاف إلى فاجعة طحن الشهيد محسن فكري”.

بلاغ للحزب، توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية، اعتبر أن بلاغ وكيل الملك اكتفى بإعلان الوفاة دون أن يحدد من هم الجناة أو يتطرق لنتائج التحقيق الذي سبق أن أمر بفتحه في النازلة.

وشدد التنظيم السياسي، الذي تتصدر نبيلة منيب هيكلته التنظيمية، على أن مسؤولية رئيس الحكومة ووزير الداخلية ومدير الأمن الوطني ثابتة في مقتل عماد العتابي؛ بحكم المسؤولية التي يتحملونها في الجهاز التنفيذي.

وطالب الاشتراكي الموحد بكشف الحقيقة كاملة في هذه الواقعة مع مساءلة المسؤولين، كما يدعو البرلمان إلى تحمل مسؤوليته السياسية ومساءلة الجناة انطلاقا من اختصاصاته القانونية في المراقبة والمحاسبة وحماية الحقوق والحريات.

وأكد الحزب من خلال بلاغه أن تهدئة الأوضاع تتطلب البدء بالإفراج عن جميع المعتقلين بدون أي قيد أو شرط، ووقف جميع المتابعات ومحاسبة المسؤولين عن مقتل العتابي.

كما طالب PSU النيابة العامة بـ”تحمل مسؤوليتها الكاملة في متابعة المجرمين بإعمال مبدأ عدم الإفلات من العقاب وتطبيق القانون، ضمانا للعدل وحماية لدماء وأرواح المواطنين”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “منيب تحمّل مقتل العتابي للعثماني ولفتيت والحموشي‎”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب