ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

حصاد يعد بتعميق النقاش حول “ضحايا النظامين”

المصدر:  | 7 أغسطس 2017 | الأولى, مجتمع |

780520manifrabat3-790188251780520.png

لم تسفر اللقاءات التي جمعت النقابات التعليمية الأخيرة مع محمد حصاد، وزير التربية الوطنية، عن أي جديد في ما يتعلق بملف النظامين الأساسيين (85/2003)، ناهيك عن وعود الوزير بـ”تعميق النقاش حول الملف خلال القادم من أيام”.

وأفادت مصادر نقابية بأن اللقاء الأخير، الذي جمع النقابات بحصاد، لم يتم خلاله التطرق لملف ضحايا النظامين بشكل واسع، ناهيك عن أنه تم انتقاد رأي الوزارة الذي سبق أن طرحته في 25 أكتوبر 2016 والمتجلي في منح سنوات اعتبارية ابتداء من فاتح يناير 2016 للمقبِلِين على التقاعد للترقي للسلم الحادي عشر؛ “وهو القرار الذي تقبل الوزير رفضه”، حسب تعبير المصدر.

وذكرت الجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي، بأن “وزارة المالية ما زالت غير متفقة، بالرغم من أن العرض تكلُفته صفر درهم”، مفيدة في بلاغ لها بأنه “تم اعتبار هذا غير كاف لإنصاف المتضررين؛ بمن فيهم الذين سيستفيدون، خصوصا عند احتساب المعاش على أساس معدل الـ8 سنوات الأخيرة، حيث الاستفادة من الترقية إلى السلم الـ11 في الشهور الأخيرة قبل التقاعد ستكون غير مجدية. وفي المقابل، تمت المطالبة بترقية استثنائية من 1 يناير 2012 للجبر الحقيقي للضرر”.

وأكدت الجامعة أنه “تم الاتفاق مع الوزير حصاد على مراجعة الأمر، ومتابعة الملف لتحسين العرض، وطرحه على الحكومة، ومتابعة الحوار حوله بين الوزارة والنقابات التعليمية؛ بحضور وزارة المالية”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “حصاد يعد بتعميق النقاش حول “ضحايا النظامين””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب