ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

مديرية التربية بوزان تتفاعل مع تلاميذ “خندق البرد”

المصدر:  | 17 يوليو 2017 | الأولى, جهات |

773769ecolesale5-740306732773769.png

أصدرت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بوزان بلاغا توضيحيا، تفاعلا مع مادة نشرتها هسبريس، بخصوص مطالب أولياء تلاميذ دوار خندق البرد بفرعية ابن منضور، الواقعة بجماعة تروال التابعة للنفوذ الترابي لإقليم وزان، من أجل بناء حجرة دراسية إضافية للحد من ظاهرة عزوف التلاميذ عن الدراسة بسبب بُعد المؤسسة التعليمية التي تتوفر على الحجرات الدراسية الكافية لاستقبال كل مستويات التعليم الابتدائي.

وقالت المديرية، في بلاغ توصلت به جريدة هسبريس، إنها عملت على برمجة حجرتين دراسيتين برسم السنة المالية 2017 بالوحدة المدرسة المذكورة بكلفة إجمالية بلغت 45000000 درهم، مشيرة إلى أن عملية فتح الأظرفة الخاصة بالمهندس المعماري قد تمت بتاريخ 4 يوليوز الجاري؛ في حين، يضيف البلاغ، سيتم فتح الأظرفة الخاصة باختيار مكتب الدراسات يوم 24 من الشهر ذاته.

وأبرزت الوثيقة ذاتها أن الإعلان عن طلب العروض الخاص بالأشغال سيتم الإعلان عنه فور إنجاز الدراسات، أي في شهر أكتوبر من هذا العام.

من جانبه، أكد فؤاد أرواضي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بوزان، أنه وقف خلال زيارة سابقة على بناء حجرة دراسية بشكل عشوائي لم تحظ بترخيص المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني قصد استغلالها.

وأضاف أرواضي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن المديرية التي يرأسها عملت على برمجة حجرتين دراسيتين عوض حجرة واحدة التي طالب بها السكان، لافتا إلى أن “الأشغال من المزمع أن تنطلق شهر شتنبر المقبل على أبعد تقدير”، على حد قوله.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مديرية التربية بوزان تتفاعل مع تلاميذ “خندق البرد””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب