ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

منح رخص شي السمك يثير جدلا بمدينة الصويرة

المصدر:  | 17 يوليو 2017 | الأولى, جهات |

773747souira-615147003773747.png

أدان حقوقيون وجمعويون ما أسموه “بإغراق قطاع شي السمك بمدينة الصويرة بالرخص غير القانونية، وفرض أشخاص يتمتعون بأوضاع مادية جيدة على قطاعهم المنذور للفقراء والمعوزين والعاطلين عن العمل”، حسب لغة بيان توصلت به هسبريس.

وطالبت الوثيقة ذاتها السلطات الوصية بالتدخل لمنع أحد نواب رئيس المجلس الجماعي للصويرة من ما وصفته “بالتمادي في تلك التصرفات اللامسؤولة”. كما طالبت المجلس الجهوي للحسابات بالتدخل العاجل لافتحاص ما يصدر عن النائب سابق الذكر، وما وصفوه “بالخروقات المقترفة في منح الرخص”، حسب لغة البيان نفسه.

وأورد الفاعلون أنفسهم أن قطاع شي السمك بساحة مولاي الحسن بالصويرة قد فاض عن حاجته، وعلى الرغم من ذلك، يصر نائب رئيس المجلس الجماعي المشار إليه على تسليم المزيد من هذه الرخص؛ بل والسعي لبعض المستفيدين منها في إيجاد أمكنة لهم في فضاء مملوء حد التخمة”، حسب تعبيرهم.

وللتعليق على ما ورد في هذا البيان، ربطت هسبريس الاتصال بمحمد زكري، نائب رئيس المجلس الجماعي، المعني بالملاحظات المومأ إليها، الذي أكد أن الرخصة المشتكى بها قانونية وقّعها رئيس جماعة مدينة الصويرة، وقمت بتنفيذها لصالح مواطن يستحق هذه الوثيقة؛ لأنه من أقدم المهنيين بهذه الحرفة وبالمنطقة كذلك”.

وزاد المتحدث عينه قائلا: “سنباشر دعوى قضائية ضد كل من يتهمنا بدون بينة”، مشيرا إلى أن الجمعيات الموقعة في البيان انتهت صلاحيتها القانونية، وأن المستفيد من هذه الرخصة انتظر التوقيع عليها منذ سنتين، بالرغم من أحقيته بها لكونه من المعوزين، وأن لجنة مختلطة هي من سهرت على وضعه في محله”.

وأورد نائب الرئيس المذكور أن بعض الواقفين وراء هذا البيان يملكون أربع رخص، مضيفا: “وسنعمل على نزع الرخص غير القانونية منهم”، وعاب زكري على المحتجين “سكوتهم عن رخصة أخرى تنازلت فيها أخت لأخيها”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “منح رخص شي السمك يثير جدلا بمدينة الصويرة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب