ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

كوريا الجنوبية تعتزم التحقيق في جرائم الفساد

المصدر:  | 17 يوليو 2017 | عالم |

773682cor-e-sud-543390473773682.png

قال مسؤول في كوريا الجنوبية، إن الحكومة تعتزم خلال هذا العام استكمال التدابير اللازمة لتشكيل وكالة حكومية جديدة تُوكل إليها مهام التحقيق في جرائم الفساد واستغلال النفوذ التي تطال المسؤولين رفيعي المستوى بالبلاد، وذلك في سياق تنفيذ تعهدات الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، الانتخابية، طبقا لما ذكرته وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للانباء اليوم.

وكان الرئيس مون قد تعهد خلال حملته الانتخابية بتأسيس وكالة تحقيق مستقلة تتولى مهام مكافحة الكسب غير المشروع في سياق توجهه لإصلاح مؤسسة النيابة العامة التي يحسب عليها تحيزها السياسي ونفوذها الواسع.

وستتولى الوكالة الجديدة مهام النظر في التجاوزات القانونية التي تطال كبار مسؤولي الدولة، ووكلاء النيابة، وجنرالات الجيش، ونواب البرلمان وأسرهم، كما ستشرف الوكالة أيضا على التحقيق في القضايا التي تخص أقرباء الرئيس.

ووفقا للمصدر، فمن المقرر أن يتم تضمين خطة إنشاء الوكالة الجديدة ضمن لائحة جدول الأعمال الحكومي التي تشمل أهم 100 خطة إدارية، والتي ستكشف عنها الهيئة الاستشارية بالمكتب الرئاسي الأربعاء المقبل، وذلك بعد أن أكملت الهيئة الاستشارية تداولاتها بشأن الأجندة الأسبوع الماضي.

وقال المسؤول أيضا: “نخطط لاستكمال التدابير التشريعية والتأسيسية لوكالة التحقيق الجديدة في غضون العام الحالي”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “كوريا الجنوبية تعتزم التحقيق في جرائم الفساد”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب